وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورWorld Gym: Opening Soon In Saidaمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

أسئلة صعبة تواجهنا في المطبخ

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل من الآمان تناول شيئا سقط على أرضية المطبخ لثوان قليلة؟ هل يجب دائما تسخين الفرن قبل استخدامه؟ أسئلة من هذا القبيل تواجهنا بشكل يومي في المطبخ. وفيما يلي الجواب على بعض هذه الأسئلة :

“قاعدة الخمس ثوان”: تفيد قاعدة صحية شهيرة بأنه من الآمان تناول الطعام الذي سقط على الأرض طالما أنه لم يمكث أكثر من ثوان على هذا الوضع. والسبب أن هذا الوقت لا يسمح بالتقاط الكثير من البكتيريا.

في حين أن راينر شتامينجر، أستاذ الهندسة الزراعية بجامعة بون في ألمانيا، يقول “الكائنات الدقيقة لا تعد حتى خمسة قبل أن تلصق نفسها بالأطعمة على الأرض”. ويضيف شتامينجر ، الذي يقدم مشروعه “المطبخ الذكي” معلومات بشأن إعداد الأطعمة ونظافتها إلى جانب توفير الطاقة ، أن كمية الوقت لا تحدث فارقا إنما المهم هو ما إذا كانت الأرض نظيفة أم لا.

وتقول هايدي فيشمان-شاور، رئيسة فريق خبراء السموم الميكروبية بمعهد تقييم المخاطر ومقره برلين: “إذا سقطت قطعة جزر على أرضية مطبخ نظيفة بينما يعد المرء حساء خضروات، فلايزال يمكن استخدامها. ولكن إذا كان طفل صغير سيأكل هذه القطعة فيجب غسلها أولا”.

وتشير إلى أن الأرض الملساء تنقل المزيد من البكتيريا للطعام أكثر من السجادة وأن “الأغذية الرطبة تلقط البكتريا من على الأرض بسهولة”.

التسخين المسبق للفرن: على عكس الكثير من التعليمات على كثير من عبوات الطعام، لا يتحتم تسخين الفرن مسبقا للحصول على نتيجة جيدة، بحسب شتامينجر. وإذا وضعت المنتج مباشرة في الفرن ثم أشعلته فسوف توفر الوقت وتقلل استهلاك الطاقة لما يصل إلى 15 بالمئة.

إعادة تجميد الغذاء: عادة ما يكون مقبولا إعادة تجميد الطعام الذي ذاب، بحسب شتامينجر. ويقول: “غير أن كل عملية ذوبان وتجميد تتلف الخلايا وتتسبب في تضاعف الكائنات الدقيقة”.

وبالتالي تعتمد عملية إعادة التجميد على الطعام وكيف سيستخدم. فيشير شتامينجر إلى أن اللحوم التي تعتزم استخدامها في عمل شرائح متبلة يجب ألا تتكرر عملية ذوبانها. ويصير توت العليق المجمد أكثر طراوة مع كل مرة تذيبه فيها ولكن هذا ليس مهما إذا كنت ستصنع مربى به. 

@ المصدر/ د.ب.أ 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861249359
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي