وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولمؤسسة مارس / قياس 210-200World Gym: Opening Soon In Saidaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صور
4B Academy Ballet

منيمنة: مسيرات العودة تأكيد إضافي على حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى دياره

لبنانيات - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعرب رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني حسن منيمنة عن تأييده ودعمه "تحركات مسيرات العودة التي شهدتها الأراضي المحتلة عموما وقطاع غزة خصوصا، والتي انطلقت منذ يوم الأرض نهاية شهر آذار المنصرم، والمستمرة حتى منتصف الشهر الجاري ذكرى النكبة الفلسطينية في العام 1948".
وقال منيمنة: "إن التحرك الذي شهدته الاراضي الفلسطينية المحتلة في كافة المناطق، يأتي بمثابة تأكيد إضافي على قرار وحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى الديار التي جرى تهجيره منها في أعقاب قيام دولة اسرائيل على ترابه الوطني عام 1948. وهو رد ديموقراطي سلمي على جريمة تاريخية ما تزال مستمرة حتى تاريخه، على الرغم من صدور العديد من القرارات الدولية التي أكدت على حقه بالعودة وبناء دولته المستقلة على الأراضي الفلسطينية التي جرى احتلالها في العام 1967 وعاصمتها القدس".
ورأى "أن الشعب الفلسطيني لا يملك في مواجهة الصلف الاسرائيلي والاستعمال المفرط لقوة الحديد والنار سوى الرد بلحمه الحي على التوغل الاستيطاني الذي تشهده المناطق المحتلة في الضفة الغربية والحصار المفروض على القطاع وحياة البؤس في المخيمات والتجمعات الفلسطينية. وهي السياسة التي تشجع عليها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عندما قررت الإعتراف بالقدس عاصمة لدولة اسرائيل ونقل السفارة إليها منتصف الشهر الجاري".
وقال :"إنه بدل أن تعمد الولايات المتحدة الأميركية إلى مراجعة وتعديل سياستها والتخلي عما أقدمت عليه من خطوات سياسية ومالية طالت أيضا ميادين عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى - الاونروا في الأراضي المحتلة وقطاع غزة ولبنان وسوريا والاردن، كما استهدفت السلطة الفلسطينية من أجل تركيع الشعب الفلسطيني وإرغامه على الخضوع والانصياع والموافقة على ما يسمى صفقة القرن بما تتضمنه من تخل عن حقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف، نجد أنها تمارس التغطية على سياسة القمع وتمنع على مجلس الأمن الدولي إصدار قرارات إدانة لهذا السلوك العدواني تجاه مدنيين عزلا".
واعتبر "أن إرتفاع حصلية شهداء مسيرات العودة قرب السياج الأمني على حدود قطاع غزة المحاصر إلى أكثر من 32 شهيدا وألوف المصابين من المتظاهرين من الأهالي والصحافيين، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك الطبيعة العدوانية للكيان الاسرائيلي وقادته وممارسته العنف المفرط دون ضوابط منذ سبعة عقود وأكثر.
وطالب مدعية المحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا ب " تنفيذ ما سبق وأشارت إليه من محاكمة اسرائيل وكل من يحرض أو ينخرط في أعمال عنف، بما فيها إصدار الأمر أو الطلب أو التشجيع أو المساهمة في ارتكاب جرائم ضمن الولاية القضائية للمحكمة الجنائية، بما هو قابل للمقاضاة أمامها بموجب اتفاقية روما".
وحث "السلطة الفلسطينية والمنظمات المدنية والفصائل على توفير كل الأدلة الثبوتية للمحكمة على أن المشاركين في مسيرات العودة كانوا من المدنيين العزَّل، ولم يشكلوا باحتجاجاتهم السلمية، أي تهديد للجيش الإسرائيلي، ورغم ذلك تم اغتيالهم بدم بارد وفي شكل متعمد مسبقا من خلال التحضيرات العسكرية وإعداد فرق القناصة وتزويدهم بأوامر صريحة باطلاق النار".
وتابع: "إن هذا الحراك السلمي الذي بادر إليه الشعب الفلسطيني معبرا عن إصراره على انتزاع حقوقه ورفضه الاحتلال والاستيطان متسلحا بإرادته الصلبة وبعدالة مطالبه لا بد وأن يدفع القوى والفصائل الفلسطينية والفاعليات كافة إلى مطالبتها بالإرتقاء إلى مستوى هذا الطور من المواجهة، عبر تغليب الوحدة الوطنية على ما عداها من حسابات وتوفير كل المقومات اللازمة للتخلي عن إنقساماتها وصراعاتها الفئوية وعدم إدخالها في حساباتها الضيقة والعمل على تحقيق وحدة الإرادة الشعبية في التخلص من الاحتلال، ومواجهة هذا الطور الذي تجتازه القضية الفلسطينية في ظل تردي الأوضاع العربية والدولية".
وختم منيمنة :"إن تجربة مسيرة العودة عام 2018 يجب أن تكون مختلفة عن مسيرات العودة السابقة مسارات ونتائج، ما يعني ضرورة تأمين كل الظروف المؤاتية ذاتيا وموضوعيا لنجاحها وتحقيقها إنجازات تصب في مسار النضال حتى تحقيق العودة والتحرير والاستقلال".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للاعلام 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861245411
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي