وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد تلقى من فتحي أبو العردات اتصال شكر على مساعيه من أجل تسهيل قبول التلامذة الفلسطينيين في المدارس الرسمية أميريكية تربي 100 ألف نحلة على شرفة منزلها + فيديو الجهاد الإسلامي تتسقبل جبهة النضال في الرشيدية - 4 صور حماس تلتقي في سفارة دولة فلسطين قيادة حركة فتح في لبنان النباتات تحذر بعضها من المخاطر! + فيديو أورينت كوين تختم رحلاتها لموسم صيف 2018 باستضافة عوائل من شهداء الجيش اللبناني - 7 صور موسى: القضية الفلسطينة عصية على الانكسار رغم كل المؤامرات والتحديات خطأ كارثي يصيب ركاب طائرة هندية بالنزيف! - 4 صور + فيديو لحظة سقوط لوح زجاجي عملاق من ناطحة سحاب + فيديو تكريم أبطال OBAIDA TEAM حسن بشير وإبراهيم الكبش في النادي المعني - 44 صورة منتدى صيدا الثقافي - برنامج الدعم المدرسي هكذا قتل قليل من الجبن تلميذاً بالمدرسة رشقه به زميله مقتل فتى بإصابته بعيار ناري من بندقية صيد بالخطأ شبيب افتتح معرض السلام وعرض في لقاء حواري مشاريع بيئية وتنموية: الطائفية هي نقيض المواطنة - 10 صور عصرونية Waste Bank - بنك النفايات في صيدا بعدسة وليد عنتر - 26 صورة اجتماع بين فتح وحماس توافق على تفعيل الأطر المشتركة وتطويق أحداث عين الحلوة روسي يستغل غياب جيرانه ويبني منزلاً داخل حديقتهم + فيديو حادث سير مروّع على أوتوستراد انان- جزين .. والنتيجة مأساوية (صور) النابلسي استقبل وفداً من السياسيين والإعلاميين والناشطين من سوريا - صورتان مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 13 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداWorld Gym: Opening Soon In Saidaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورفرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

حقيقة تواجد أحجار معلم بريطاني شهير قبل وصول البشر

منوعات صيدا سيتي - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يدعي أحد الخبراء أن اثنين من أكبر أحجار "Stonehenge" الغامضة كانا موجودين على هضبة "Salisbury Plain" منذ ملايين السنين، قبل أن يقوم سكان العصر الحجري الحديث ببناء النصب التذكاري.

وأدت عملية تزامن موقع الأحجار مع شروق الشمس وغروبها في أطول وأقصر أيام السنة، إلى قيام البشر القدماء ببناء المعلم التاريخي الشهير "Stonehenge" حولها.

وفي ورقة بحثية نُشرت في مجلة علم الآثار البريطانية، وصف عالم الآثار، مايك بيتس، المتخصص في علوم ما قبل التاريخ البريطاني، الذي شارك في التنقيب ضمن موقع النصب القديم، حفرة غير مكتشفة يبلغ قطرها حوالي 6 أمتار، إلى جانب حجر الارتفاع (أو الكعب) في عام 1979، الذي يزن حوالي 60 طنا ولم يتم تشكيله.

وتعد هذه النقطة مكان شروق وغروب الشمس تحت الأفق عند منتصف الصيف والشتاء، وذلك من خلال منظور أولئك الذين يتطلعون إليها من داخل Stonehenge.

ويعتقد بيتس أن الحفرة كانت موطنا لحجر ضخم في يوم من الأيام. ويتصادم الحجر الثاني غير المصقول في وسط الدائرة، مع حجر الكعب والشمس عند الانقلاب الشتوي والصيفي.

ويوجد بجانب هذه الصخرة المعروفة باسم "الحجر 16"، حفرة تشير إلى أنها نشأت في موقع Stonehenge أيضا.

ويذكر أن الأحجار المعروفة باسم "Sarsen"، هي طبقة من الحجر الرملي الذي تشكل قبل ملايين السنين فوق طبقة الطباشير في سهل "Salisbury Plain" ببريطانيا. وخلال العصور الجليدية المختلفة، جمدت التربة هذه الطبقات ما أدى إلى تحطيم Sarsen.

وعلى مدى آلاف السنين، غرقت هذه الأحجار تحت السطح ليبقى بعض آثار الصخور المجزأة.

واجتذب بناء النصب الذي يرجع تاريخه إلى 5 آلاف عام، الناس من جميع أنحاء البلاد، حيث يجتمعون في الموقع خلال الأعياد الاحتفالية الكبيرة. 

@ المصدر/ روسيا اليوم عربي


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861566086
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي