وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"رويدا" ابنة الـ 19 عاماً.. ضحية جديدة على طرقات لبنان! (صور) اعتصام في عين الحلوة للمطالبة بتسليم قاتل السعدي ومساع فلسطينية لإزالة التوتر وضع الخط الساخن رقم 924777-70 بتصرف المواطنين الذين يشهدون مخالفات الموظفين اجتماع للقيادة الفلسطينية بعين الحلوة لبحث تداعيات اغتيال هيثم السعدي الدورة التاسعة من معرض "بيروت آرت فير" - 5 صور المركز الثالث لأبطال النادي المعني صيدا في بطولة لبنان العامة في قوة الرمي والدفاع عن النفس - 9 صور البزري: تشريع الضرورة إضعاف لدور رئاسة الحكومة وتجاهل لروحية الطائف بمناسبة اليوم الدولي للسلام المنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان تزور مؤسسة أديان اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا: نحو أوسع حراك شعبي من أجل فلسطين والقدس خلف الرئيس أبو مازن في كلمته المرتقبة في الأمم المتحدة مطلوب فورا للعمل في صيدا مندوب تسويق ومبيعات نحولي للزراعة تقيم حفل تكريم لموظفيها في مركزها في مصيلح - 49 صورة مطعم الخير يستقبل فريق سلوان التطوعي / الكويت - 16 صورة دعوة لحضور يوم التراث اللبناني / العودة للأصالة في جامعة رفيق الحريري إحباط مخطط لتهريب كمية كبيرة من المخدرات إلى مصر وتوقيف الرأس المدبر توقيف شخصين من أصحاب السوابق بجرم سرقة سيارات وتعاطي المخدرات توقيف منتحل صفة سفير في الامم المتحدة وسيناتور ودكتور المفتي عبدالله في مجلس عزاء في الغازية: المناسبة تجمع الناس والأديان 3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
World Gym: Opening Soon In Saidaأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

في اجتماع اتحادات لجان الأهل.. هذا ما تم الاتفاق عليه

لبنانيات - الجمعة 06 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إلتقى وفد ضم ممثلين عن اتحادات وتكتلات لجان الأهل في المتن وكسروان الفتوح وجبيل وبيروت ولقاء الجمهور، اليوم، المطران بولس مطر، في مطرانية بيروت للموارنة، استكمالا، "لجولاتها على كافة المعنيين في ملف سلسلة الرتب والرواتب، بحضور المطران حنا رحمة، رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكية، حيث قدم الوفد المعايدة بمناسبة الفصح والقيامة المجيدة، كما تباحثوا في تداعيات تطبيق القانون 46 على الأقساط المدرسية وناقشوا آخر المستجدات والطروحات التي يتم التداول بها خاصة في موضوع الدرجات الست".

ونقل الوفد، بحسب بيان، "صرخة الأهل ووجعهم من الزيادات التي فرضت عليهم نتيجة تطبيق قانون السلسلة نظرا لعدم قدرتهم على تحملها في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد، خاصة بعد الضرائب التي طاولتهم لتمويل السلسلة في القطاع العام، وما نتج عنها من ارتفاع جنوني في الأسعار، دون رقيب أو حسيب".

وشرح "الوضع المأساوي الذي وصلت إليه الأمور داخل الجسم التربوي الواحد، نتيجة هذه الأزمة، الذي وضع قسرا الركائز الثلاث لهذا الجسم (الأهل والإدارات والمعلمين) في مواجهة بعضهم البعض، عارضا وجوب تحمل الدولة اللبنانية مسؤولياتها تجاه هذا القطاع الحيوي، وضرورة إيجاد الحلول الممكنة لتطبيق القانون الذي أقرته وإعطاء المعلمين حقوقهم، دون حرمان التلامذة حقهم في التعليم اللائق. كما على الدولة العمل سريعا على تأمين البطاقة التربوية التي تؤمن لطلاب لبنان كافة حق التعلم واختيار المؤسسة التعليمية".

وعرض الوفد "المشاكل التي يواجهها بعض لجان الأهل مع إدارات مدارسها، من ناحية فرض زيادات غير منطقية دون موافقة لجان الأهل، وإلزام الأهل على دفعها عبر الضغط عليهم بعدة وسائل، خاصة أن الموازنات لم تعرض وفقا لأحكام القانون  515 على الهيئة المالية لدراستها ومناقشتها وإقرارها، ما أدى إلى إرسالها الى وزارة التربية دون توقيع لجان الأهل عليها، طالبا التدخل لاصلاح الخلل الحاصل، كي لا تصل الأمور إلى حد اللجوء الى القضاء".

كما أعرب الوفد عن "رفضه القاطع لتغييب الأهل، الممثلين باتحادات وتكتلات وتجمعات لجان الأهل في المناطق كافة، واستبعاد رأيهم في أي من الاجتماعات واللقاءات الحوارية، التي ترعاها وزارة التربية أو سواها من مرجعيات سياسية ومجالس اقتصادية واجتماعية، لإيجاد حلول لأزمة تطبيق قانون السلسلة"، معلنا أن أي "اتفاق يحصل أو قرار يصدر دون موافقتهم لا يعنيهم مطلقا، خاصة أنهم المعنيون الأساسيون، كونهم الممولين للموازنات المدرسية".

من جهته أعرب المطران مطر عن "تفهمه لوجع الأهل وموقف لجان الأهل واعدا بالعمل الجاد على إيجاد حلول لهذه الأزمة بعيدا عن تحميل الأهل أية أعباء إضافية"، مؤكدا أنه على "موقفه من مطالبة الدولة بحل المشكلة التي افتعلتها".ووعد "بتجديد طلبه إلى إدارات المدارس تقليص أعبائها والتقشف في نفقاتها بغية الحد من ارتفاع الأقساط، علما أنه أوعز سابقا إليها بضرورة تخفيض النفقات في البند (ج) الذي يمثل 35 % كحد أقصى من مجموع الموازنة إلى ما دون الـ 25 %، طالبا تزويده بأسماء المدارس التي تواجه لجان الأهل معها بعض المشاكل".

@ الجمهورية


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861244839
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي