احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بلدية صيدا: مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًWorld Gym: Opening Soon In SaidaDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

مركز الغد الثقافي التربوي يختتم دورة في الإسعافات الأولية في مخيم البرج الشمالي - 11 صورة

فلسطينيات - الثلاثاء 13 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اختتم مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي بالتعاون مع جمعية الصحة المجتمعية دورة في الاسعافات الاولية وذلك بالتنسيق مع ملف المخيمات في حزب الله باحتفال تخريج المتدربين الذين شاركوا في الدورة في مقر المركز في مخيم البرج الشمالي، بحضور رئيس المركز عباس دبوق ومسؤول جمعية الصحة المجتمعية الحاجة سهام بركة وبحضور عدد من الفعاليات والمتخرجين.

ورحب بالحضورعضوة الهيئة الادارية للمركز حنان موسى ، مؤكدة على اهمية الدورات الصحية.

وأكدت الحاجة سهام بركة امينة سر جمعية الصحة المجتمعية إن جمعية بالشراكة والتعاون مع كافة مؤسسات المجتمع المدني تنظم سلسلة دورات تدريبية لكافة شرائح المجتمع الفلسطيني، مضيفة أن الجمعية ستنظم سلسة دورات متقدمة في مجال الاسعافات الاولية لمواكبة حالات الطوارئ والكواثر والحروب.

من جانبه شكر عباس دبوق رئيس مركز الغد الثقافي التربوي الاجتماعي جمعية الصحة المجتمعية على جهودها الطيبة وخدماتها النوعية التي تقدمها لأبناء الشعب الفلسطيني والعمل على صقل مهارات الشباب الفلسطيني وتنمية مهاراتهم التدريبية، لافتا الى دور المركز وتعاونه مع ملف المخيمات وكافة مؤسسات المجتمع المدني لتنظيم أكبر قدر ممكن من دورات الاسعافات الاولية والصحية وخصوصاً في مخيم البرج الشمالي ومخيمات صور، شاكراً لجمعية الصحة المجتمعية حسن تعاونهم في الدورة وتسخير امكانياتها لإنجاح الدورة.

ولفت دبوق الى حالة الانقسام والتشرذم التي تعيشها القضية الفلسطينية، وانشغال الوطن العربي بمشاكله وهمومه الداخلية وحالة الصمت التي تسود العالم، وأقدم الإدارة الأمريكية المنحازة للعدو الصهيوني على  ضرب الحائط بكافة قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حق عودة اللاجئين إلى ديارهم التي هجروا منها وغيرها من حقوق اللاجئين غير القابلة للتصرف، حيث قامت هذه الإدارة بتجميد حصتها من تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" في سياق مخططاتها لتصفية قضية اللاجئين، واستثمار هذا القرار للابتزاز السياسي للشعب الفلسطيني.

واعتبر دبوق أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين هي مؤسسة دولية وجدت لتقديم المساعدات والخدمات وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى وطنهم، لافتاً أن أي محاولة لإنهاء هذا الدور هو مؤامرة تستهدف الشعب الفلسطيني وتصفية حقوقه الوطنية الثابتة.

ودعا دبوق كافة الدول المانحة للاستمرار في تقديم الدعم والمساعدات للأونروا حتى تستطيع أن تقوم بواجباتها المتعددة تجاه اللاجئين، مثمنا موقف اتحاد الموظفين العرب المساند للشعب الفلسطيني وقضية اللاجئين، ورفضه ووقوفه ضد الإجراءات الأمريكية.

كما جدد تأكيده على موقف الشعب الفلسطيني والجماهير العربية الثابت بأن القدس ستظل العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وقال أن الرد السوري الشجاع على الاعتداءات الإسرائيلية وإسقاط طائرة للعدو الإسرائيلي مؤشر لتحول استراتيجي في مسار الصراع مع هذا العدو، مشددا على ضرورة توحيد جهود كل طاقات الأمة لمواجهة العدو الرئيسي المتمثل بالعدو الصهيوأميركي وتفعيل كل آليات مناهضة التطبيع ومقاومة الاستيطان ومقاطعة العدو.

ودعا دبوق الى الوقوف يجانب لبنان في وجه التهديدات الصهيونية الأخيرة التي اطلقها وزير الحرب الصهيوني ، مؤكدا على تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية- الفلسطينية ، ومحذرا من صفقة القرن والذي تتضمن فرض التوطين وشطب حق العودة. 

@ المصدر/ مركز الغد الثقافي التربوي‎


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879419966
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة