صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي لتجنب قدم السكري - 4 صور أردني يحول الأسلاك لنماذج معقدة للسيارات + فيديو سراي صيدا باللون الزهري! لجنة المال تقر قانون البطاقة الصحية مع تعليق 4 مواد متعلقة بمرجعية البطاقة وتمويلها جريمة قتل في طرابلس تودي بحياة شقيقين كركي: الضمان يشارك في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي قتيل في أبي سمرا برصاص مجهول لاذ بالفرار
World Gym: Opening Soon In Saidaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Ballet

الشيخ عثمان حبلي ... إنه كان أبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 شباط 2018 - [ عدد المشاهدة: 3703 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رحم الله أبي .. محب للإسلام منذ نعومة أظفاره، مؤمن بالعمل للإسلام منذ صغره، لذلك قام منذ نشأته بتأسيس العديد من اللقاءات والنوادي الثقافية والجمعيات مع بعض أقرانه.

محب للعلم وأهله لذلك فقد لازم المساجد في شبابه ولازم العلماء القلائل في ذلك الوقت، وفي مقدمتهم عالم صيدا الشيخ عمر الحلاق رحمه الله.

وفي نفس الوقت كان يحب التكسب من عمل يده... إنه كان أبي.

ولأنه كذلك فقد فتح محلاً تجاريا علماً أن والده كان من الموسرين، ولأن قدر الله غالب، فقد قرر في أواخر الخمسينات من القرن الماضي أن يغلق محله التجاري في حي المصلبية في صيدا القديمة ويسافر طالباً للعلم في الأزهر الشريف في مصر، وقد أكرمه الله بأخذ العلم عن علماء كبار في ذلك الوقت، حدثني أنه إلتقى بالشيخ محمد الغزالي والشيخ سيد سابق رحمهم الله جميعاً وقد أعجب بهما لأنه حركي بطبعه وقد يستغرب البعض من كلمتي هذه... نعم إنه كان حركياً، وليس أدلّ على ذلك من أنه أوصلني بيده في الثمانينات وكان عمري أحد عشر سنة إلى مركز الجماعة الإسلامية لأتلقى التدريب العسكري.

في أوائل الستينات عاد من مصر إلى صيدا بعدما تخرج من الأزهر الشريف وكان شعلةً في العمل الدعوي من خطابة وإمامة وتدريس، وتشهد له بذلك منابر مساجد صيدا التي إرتقاها لأكثر من خمس وأربعين سنة وتشهد له مدارس صيدا كذلك.

ولأنه كان يحب الحرية ويكره الإرتهان لأحد، فقد إستغنى عن العمل في مصلحة أبيه وأسس العديد من المحال التجارية ليحسن من دخله الوظيفي، ومصمماً أن يبعد عن الإرتهان لهذه الجهة أو تلك.

رحم الله ابي ... إنه كان أبي ...

أما من ناحية العمل الدعوي الذي كان يتفانى فيه، فقد رئس المركز الثقافي الإسلامي خلفاً للشيخ عقل حمادي رحمهما الله، وأفنى سنين من عمره مع بعض إخوانه لخدمة هذا المركز وكانت ثمرته مدارس الإيمان التي سهر من أجلها الليالي لجمع ثمن الأرض وكلفة المبنى الذي لا زال قائماً بفضل الله الى يومنا هذا، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته.

وإن سألت عن الدورات القرآنية في المساجد فلا أظنني مخطئاً إن قلت أنه من أوائل من قام بها في مدينة صيدا.

ولأنه كان محباً للقرآن - يختم في كل خمس أو ستة أيام مرة- فقد قام بتأسيس جمعية المدرسة القرآنية بعدما خرج من مدارس الإيمان وسلمها قائمة على أصولها لبعض إخوانه.

رحم الله أبي ... لم يلق شيئاً ولو قليلاً من الوفاء الذي يستحقه، لكن عزاؤنا أن الله تعالى لا يضيع أجر المحسنين، نسأل الله تعالى أن يتقبل منه عمله وأن يتجاوز عن ذنوبه وأن يكتبه عنده من عباده المحسنين.

رحم الله أبي ، إنه كان أبي.

@ المصدر/ الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879571423
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة