صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان إرشادات وقائية لفوج الإنقاذ الشعبي لتجنب قدم السكري - 4 صور أردني يحول الأسلاك لنماذج معقدة للسيارات + فيديو سراي صيدا باللون الزهري! لجنة المال تقر قانون البطاقة الصحية مع تعليق 4 مواد متعلقة بمرجعية البطاقة وتمويلها جريمة قتل في طرابلس تودي بحياة شقيقين كركي: الضمان يشارك في الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي قتيل في أبي سمرا برصاص مجهول لاذ بالفرار
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaWorld Gym: Opening Soon In Saidaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

عبد الرحيم المقدح: حلم شاب لم يكتمل.. بين السفر والولادة إلى الشهادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

دفع الشاب الفلسطيني عبد الرحيم المقدح (22 عاما)، النجل البكر للمسؤول الاعلامي في "الحركة الاسلامية المجاهدة" الزميل بسام المقدح وحفيد مسؤول منظمة "الصاعقة" في منطقة صيدا عبد مقدح "أبو بسام" حياته ثمنا لاشتباك عبثي، "لا ناقة له ولا جمل"، سوى انه قدر له أن يعيش في مخيم عين الحلوة، ويكون ضحية "اشتباك مسلح" جديد كرس معادلة "الامن الهش"، وطرح تساؤلات عن السلاح المتفلت واطلاق النار العشوائي الذي لا يميز بين أحد.

عبد الرحيم المقدح، الشاب الخلوق، كان يستعد لحزم حقائبه والسفر الى المانيا للالتحاق بزوجته، فقد دخل "القفص الذهبي"، قبل أربعة أشهر فقط، وإرتبط بقريبته المقيمة مع عائلتها في المانيا، لم يتوقف هول المفأجاة هنا، بل وصل الى ان زوجته حامل، والفرح الذي كان ينتظره تحول الى حزن، لن يرى فلذة كبده أبدا, حلم شاب فلسطيني تحطم برصاص متفلت، بين انتظار سفر وولادة الى الشهادة.

أمس عادت زوجته من المانيا مثقلة بالدموع والوجع المفتوح على يتم، تواسي عائلته بل نفسها، فيما وقف والده بسام "ابو العبد" وسط حشود المعزين يتقبل التعازي، مصدوما من هول ما جرى، نجله كان داخل المنزل وكادت زوجته "أم العبد" تدفع ثمن الموت أيضا، اذ كانت تقف الى جانب عبد الرحيم لحظة مقتله، وجده عبد مقدح "ابو بسام" الذي يحمل الفقيد اسمه، قال كلمات مسؤولة، "سنعض على الجراح، لن نغلق طريقا.. ولن نقفل مدرسة، والاهم اننا لن ننجر الى سفك الدماء"، قبل ان يضيف "على القوى الفلسطينية تتحمل مسؤولياتها فيما جرى".

آل المقدح كظموا الغيض مجددا، ولم ينجروا الى فتنة، فوتوا فرصة على المتربصين بالأمن شرا، دفعوا ثمنا غاليا من الروح، ولم يكد ينسوا اصابة ابنهم "عم الفقيد" إيهاب المقدح، حين نجا من الموت بأعجوبة خلال إشتباك ايضا داخل أحد الازقة، لا دخل له به، وبقي أشهرا مصابا، يتلقى العلاج من جروح خطيرة في الرأس.

والى جانب ال المقدح، كأن قدر "الحركة الاسلامية المجاهدة"، بزعامة الشيخ جمال خطاب، أن تدفع ثمنا باهظا ومتتاليا، كونها صمام أمن وامان للمخيم، بالامس القريب أصيب الكادر في الحركة الحاج "أبو محمد" بلاطة وقد بترت ساقه بعد رحلة علاج طويلة، وهو يقوم مع القيادي "أبو اسحاق" المقدح بفض اشتباك مسلح وقع في الشارع التحتاني ليحجبوا سفك الدماء، قبل ان يقتل نجل بلاطة البكر محمد في اشكال آخر عن طريق الخطأ ويتوفى عشية العيد، جميعهم عضوا على الجراح، ولكن السؤال الى متى يبقى الأبرياء يدفعون ثمن الآخرين؟؟ انها دعوة مفتوحة لكل القوى الوطنية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها كاملة قبل فوات الاوان, كفى..

وختاما، بإسمي وباسم "منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" في لبنان، نتقدم من الزميل بسام المقدح، عضو "الهيئة الادارية" بخاص العزاء، وندعو الله سبحانه وتعالى ان يلهمه الصبر والسلون مع اهله على هذا المصاب الجلل، وانا لله وانا اليه راجعون. 

@ المصدر/  محمد دهشة - رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879564062
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة