احتفلوا معنا بـ PLAY HOUSE رقص ولعب ومسرحية ورسم على الوجه وCANDIES
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بلدية صيدا: مشروع تركيب عدادات وقوف السيارات سيشمل كل أحياء المدينة إخماد حريق داخل بستان في صيدا والنيران التهمت فانا كان بداخله نحن نلتهم ملابسنا يوميًا من دون أن نعلم الرضاعة الطبيعية قد تحمي البشرية من خطر كبير يضاهي الإرهاب! أسرة مدرسة صيدا المتوسطة المختلطة الرسمية ومجلس الأهل كرما المديرة باسمة عبد الملك النائب بهية الحريري: لبنان صمد بفضل شبابه الذين اختاروا طريق العلم والنجاح في مواجهة ثقافة الفشل - 54 صورة اكتشاف عملاق كوني يعود لوقت مبكر من عمر الكون الكاتبة ميسون زهرة شاركت في: آخر أيام الصيفية - 11 صورة أبو ناضر جال في مخيم المية ومية: لنزع السلاح من المخيمات وليمسك الجيش بزمام الأمور شبيب شارك في مؤتمر عن قدرة المدن على الصمود في مرحلة ما بعد الصراع - 5 صور مدرسة من البلاستيك ورسومها بلاستيك! + فيديو شاهد.. إنهيار أرضي يخلق بحيرة في الصين + فيديو العثور على شاب فلسطيني مشنوقا في شقته بحارة صيدا حريق قرب مدرسة الحسام في منطقة الشرحبيل في صيدا تطبيق يتجسس على أصدقائك في واتساب برنامج أفاتار لكشف المسافرين الخطرين في المطارات + فيديو السعودي قطع زيارته للخارج وعاد إلى صيدا لتقبل التعازي إلى جانب عائلة الفقيد المرحوم نبيه حسن الددا - 3 صور طقس الغد غائم جزئياً واحتمال تساقط أمطار خفيفة موحلة في المناطق الداخلية الأطباء يزيلون 11 نوعًا من الديدان الحية من عين رضيع - 4 صور مفرزة إستقصاء الشمال أوقفت متهم مطلوبا بجرم الإنتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح لكمات لسمكة قرش تنقذ راكب أمواج أسترالي من موت محقق
World Gym: Opening Soon In Saidaاشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

نائبة مدير «الأونروا» تلتقي لجان عين الحلوة: الوكالة تدرس شكاوى توزيع «المساعدات العاجلة»

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 12 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقت نائبة المدير العام لوكالة «الأونروا» في لبنان غوين لويس اللجان الشعبية لمنظمة التحرير الفلسطينية وتحالف القوى الفلسطينية والقوى الإسلامية ولجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة حيث استمعت منهم إلى ملاحظاتهم على آلية صرف المساعدات العاجلة لمتضرري الأحداث والاشتباكات التي شهدها المخيم في نيسان وآب 2017.
وحضر اللقاء الذي عُقد في جمعية نبع في محيط سراي صيدا الحكومي مندوبو قواطع الأحياء التي تضررت في المخيم ومدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير المخيم عبد الناصر السعدي.
وأبلغت اللجان ومتضررو أحداث المخيم لويس بأن المعيار الذي اعتمد في تقديم المساعدات العاجلة التي صرفت من هبة الاتحاد الأوروبي هو معيار غير عادل وأن هناك وحدات سكنية أو عائلات كان يُفترض أن تشملها المساعدات العاجلة في بعض الأحياء لم تلحظها بينما لحظت آخرين تبين أنهم إما مسافرون أو مقيمون خارج المخيم. وبالتالي هناك أناس ظلموا. كما طرح البعض أسئلة على لويس والأونروا عن سبب عدم التعويض على متضرري أحداث وقعت في فترات وأعوام سابقة، كما يتم التعويض على متضرري أحداث نيسان وآب من العام 2017.
بالمقابل، حرصت لويس على الاستماع إلى كل الملاحظات والشكاوى والطلب من موظفي الوكالة المرافقين لها تدوينها، واستمهلتهم لدراستها والبت بشأنها بعد التشاور مع المدير العام كلاوديو كوردوني، لكنها لم تتردد في التذكير بعدم توافر الأموال لدى الوكالة لمعالجة هذه المشكلة، خصوصاً أن أموال الهبة الأوروبية التي خصصت للمساعدات العاجلة قد صرفت في هذه المساعدات، بينما أموال الهبة اليابانية مخصصة فقط لإعادة الإعمار والترميم للوحدات المتضررة جزئياً أو كلياً.
وقال أمين سر اللجان الشعبية لمنظمة التحرير في منطقة صيدا عبد أبو صلاح لـ«المستقبل»: كان اللقاء جيداً بالإجمال واتسم بالمصارحة والوضوح، حيث أبدت اللجان ومندوبو قواطع الأحياء المتضررة ملاحظاتهم على آلية الإحصاء للوحدات المتضررة وما شابها من أخطاء لأن حجم الدمار كان كبيراً، وأبدت السيدة لويس استعداد الوكالة للنظر في الأمر، وجرى الاتفاق على أن تدرس الأونروا إمكانية إعادة النظر ببعض الأسماء التي لم تلحظها المساعدات العاجلة ودراسة أوضاع بعضها، وإبلاغ اللجان بالرد خلال أسبوع.
وقال نائب أمين سر اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية في منطقة صيدا أبو حسام زعيتر: نحن كلجان شعبية مع أن تأخذ الناس حقها، وأن تشمل المساعدة الطارئة كل الناس الذين تضرروا مادياً ونفسياً ومعنوياً، خصوصاً في الأحياء التي تضررت جزئياً أو كلياً، كما هي الحال في حي الطيري. وقد طلبنا بأنه رغم هذه المشاكل، يجب الإسراع بإعمار البيوت المتضررة والمصنفة «بسيطة جداً وبسيطة ومتوسطة وجزئية وكلية» ووعدتنا نائبة المدير العام أن يكون هناك معالجة لبعض الأخطاء التي حصلت.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879419935
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة