وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 انتحار جماعي توقيف شخص يبيع سيارات مستأجرة Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيدامؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019World Gym: Opening Soon In Saidaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

منظمة أطباء بلا حدود تعيد تنظيم برامجها في عين الحلوة لاستهداف الفئات الأكثر ضعفاً - صورتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار إعادة التّقییم الدوريّة لبرامجها في لبنان، تعيد منظّمة أطباء بلا حدود تنظيم أنشطتها في مخيّم عين الحلوة في صيدا، حيث توقفت، مع بداية العام 2018، خدمات الرعاية الصحيّة الأوّليّة التي كانت تقدمها المنظّمّة في مستشفى النداء الإنساني منذ العام 2012، لتركّز برامجها حول مجالين أساسيّين : الأوّل تنفيذ خطّة الاستعداد للاستجابة للطوارئ بالتعاون مع اللّجان الشعبيّة، والثاني تقديم خدمات الرّعاية الطبيّة المنزليّة لمن يواجهون عوائق في الوصول إلى المراكز الصحيّة.

وفي هذا الإطار يؤكّد مدير مشروع لمنظّمة أطباء بلا حدود في عين الحلوة فيديريكو ساراسيني أن "المنظّمة الطبيّة الإنسانيّة الدوليّة، وتسعى من خلال أنشطتها الجديدة  في مخيّم عين الحلوة إلى استهداف الفئات الأكثر حاجة والأكثر عرضة للخطر عبر التّركيز على مجالات مكمّلة للخدمات التي تغطّيها جهات صحيّة أخرى، مما يجعل أثر هذه الأنشطة كبير في المجتمع المحلّي."

من خلال برنامج الرعاية الصحيّة المنزليّة، تسعى المنظّمة إلى تقديم خدمات صحيّة مكمّلة ترتكز على التثقيف الصحّي، حيث تستهدف المرضى الذين يواجهون عوائق للوصول إلى مراكز الرعاية الطبيّة والحصول على المعاينات الطبيّة اللازمة من قبل الأطباء وخصوصاً كبار السن الذين يعانون من مشاكل في الحركة، لرفع مستوى معرفتهم بحالاتهم الصحيّة، وكيفيّة التعامل معها لتجنّب المضاعفات.

في إطار خطّة الاستعداد للاستجابة للطوارئ، جهّزت منظّمة أطباء بلا حدود معدّات طبيّة  في مواقع تم تحديدها بالتنسيق مع المجتمع المحلّي، كما قدّمت حزمات الطوارئ  لثلاثة مراكز صحيّة في مخيّم عين الحلوة، وذلك لخدمة 225 جريحاً في حالات النزاعات المسلّحة.  يهدف هذا البرنامج إلى رفع قدرة الطواقم الطبيّة في المخيم على العمل في فترات الطوارئ لضمان استقرار حالة الجرحى الصحيّة، قبل تحويلهم إلى المستشفيات مما يزيد من فرص نجاتهم. كما وتستمر المنظّمة بالتواصل والتشبيك مع الجهات المعنيّة وتقديم دورات تدريبيّة متخصصّة للفرق الطبيّة في المخيّم.

وتلتزم منظّمة أطباء بلا حدود بتقييم آثار أنشطتها دوريّاً في لبنان ودراسة احتياجات الفئات المستهدفة لتحديث برامجها وفق النتائج. وقد نفّذت منظّمة أطباء بلا حدود منذ عام 2011 برامج عديدة في مخيّم عين الحلوة كان أبرزها برنامج الصحّة النفسيّة ومن ثم برنامج الرعاية الصحيّة الأوليّة.  

@ المصدر/ جمعية أطباء بلا حدود 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861030223
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي