وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 انتحار جماعي توقيف شخص يبيع سيارات مستأجرة Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019World Gym: Opening Soon In Saidaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

رئيس النمسا يتدخل لإيقاف حملة عنصرية بحق رضيعة مسلمة - صورتان

منوعات صيدا سيتي - الخميس 11 كانون ثاني 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كتب الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلين، منشورًا على صفحته الرسمية على "فيسبوك"، يدين فيه حملة الإساءات العنصرية التي أطلقها مجهولون بحق الرضيعة المسلمة، أسيل تامغا، التي ولدت في الساعة 12:47 صباحًا مع مطلع العام الجديد، مما جعلها أول مولودة نمساوية عام 2018.

واحتفلت الصحافة المحلية النمساوية بولادة أسيل بنشر صورة لها مع والدها نعيم ووالدتها المحجبة ألبر، وهذا ما أثار حفيظة العنصريين على مواقع التواصل الاجتماعي، فانهالوا بسيل من تعليقات الكراهية والحقد، مما دفع الرئيس فان دير بيلين للتدخل، والدفاع عن الطفلة، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

ورحب الرئيس بيلين (73 عامًا) بقدوم المولودة أسيل إلى هذا العالم، في المنشور الذي شاركه في 6 كانون الأول، وقال: "يولد الناس أحرارًا ومتساوين في الكرامة والحقوق" وأضاف: "الحب والتماسك الاجتماعي أقوى دائمًا من الكراهية والتحريض"، في حين شاركه آلاف الناس التمنيات الطيبة ذاتها.

وكان "فيسبوك" قد أزال صورة الطفلة في وقت سابق، بسبب الكم الهائل من التعليقات العنصرية عليها، حيث كتب أحد المستخدمين: "ولدت إرهابية جديدة" في حين كتب آخر: "لماذا ترتدي هذه المرأة الحجاب؟ هل هي مصابة بالسرطان مثلًا!"

وأكدت منظمة "Netpeace" النمساوية غير الحكومية، أن الكراهية صارت تنمو اليوم على الإنترنت، بشكل مربك وخارج عن السيطرة، والدليل على ذلك كيف تمكن بعض مستخدمي "فيسبوك" العنصريين، من تحويل صورة عائلية سعيدة، إلى خطاب تحريضي مليء بالكراهية والتعصب الديني.

وأشارت سابين بك، المتحدثة باسم المنظمة، إلى أن نشر الناس لهذا النوع من التعليقات في عصرنا، بأسمائهم الحقيقية، بدلًا من الأسماء المستعارة، يعتبر أمرًا مثيرًا للاهتمام، ويحمل دلالات خطيرة، وقالت: "تظهر هذه القضية بشكل واضح أن الوقت حان لاتخاذ تدابير حاسمة" وأضافت: "نحث الحكومة على السير في خطا واسعة، والتركيز على تعزيز المحبة، ونبذ العنصرية في التعليم المدرسي"
يذكر أن موجة العنصرية في النمسا، تلازمت مع زيادة تدفق المهاجرين المسلمين إلى البلاد، وخاصة بعد أن ضمت الحكومة الائتلافية الجديدة بقيادة سيباستيان كورز، حزبًا يمينيًا متطرفًا، وهذا ما يثير القلق من عودة الشعبوية المتطرفة إلى النمسا، حيث أشار أحد المعلقين العنصريين على "فيسبوك"، إلى أن وزير الداخلية الجديد، هربرت كيكل، هو الرجل الذي سيطرد المهاجرين من البلاد، فيما التزم الأخير بالصمت إزاء ذلك. 

@ المصدر/ العربي الجديد


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861028896
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي