صيدا سيتي

إجتماع برئاسة وزير الصحة أقر اعتماد الفحص السريع وحدد شروط استخدامه وزارة الطاقة تصدر تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر تشرين الثاني 2020 وزارة الزراعة تعمم عبر موقعها اسماء وعناوين الشركات التي استفادت من الدعم الحكومي للمدخلات الزراعية إطلاق مبادرة الخير لمساعدة المحتاجين في صيدا الخيم الخضراء .. مشروع لزراعة الاسطح في مخيم عين الحلوة «رابطة الثانوي» مخطوفة بغطاء قضائي العودة إلى المدارس الاثنين... والمعلّمون ضائعون أسرار الصحف: عثر بعض التجار بالجملة على عملة لبنانية من فئة المائة ألف مزورة "عين الحلوة" يغرق بمياه الأمطار... والسبب منطقة "النبعة" دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية

متى يُصبح التيار تنظيما!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 13 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 506 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استقالة الرئيس سعد الحريري بالتوقيت والشكل والمضمون كانت زلزالاً، بكل معنى الكلمة، أصاب لبنان عموماً وقواعد تيّار المستقبل خصوصاً.

لكن المؤشر الخطير والمُلفت، أنه مع مرور أسبوع على هذا الحدث الفريد من نوعه لا يزال غياب الموقف الواضح للقيادات العليا في التيّار غائباً وضبابياً، بل ظهر عليها الإرتباك بشكل أوضح من إرتباك الصفوف الأدنى.

والأكثر خطورة هو ما تردّد عن تسرُّع فريق بالدعوة إلى توريث بهاء الحريري الحالة الحريرية السياسية وكذلك رئاسة الحكومة!! وكذلك ما تردّد عن دعوة فريق غاضب ناقم إلى الإحتجاج والتصعيد وتحريك الشارع ضدّ المملكة العربية السعودية رداً على  ما اعتبره تصرّفاً غير لائق ومُهين بحقّ الرئيس سعد الحريري، لأنه يرى أنه لم يقم بأي خطوة سياسية إلا بالتشاور المُسبق والتنسيق مع المملكة.

واقع الحيرة والضياع والشلل الذي تعيشه كوادر تيّار المستقبل خطير للغاية، وبخاصة القواعد التي اعتادت تلقي التوجيهات والتعليمات والمواقف والرؤى السياسية الواجب إتباعها والسير بها، والتي تجد نفسها اليوم في عُزلة وانقطاع عن قيادة التيّار في عزّ تسارع التطورات.

غاب الرئيس سعد الحريري سنوات عدّة وعاد بعدها فأجرى انتخابات وتغييرات جذرية في هيكلية التيّار، وأدخل إصلاحات وأنظمة عدّة، لكن لم يظهر جدواها في خضمّ الأزمة القائمة، بل ظهر للعيان أن التيّار لم يصل بعد إلى مصاف أن يكون حزباً سياسياً أو تياراً مُنظماً بقدر كونه تيّاراً شعبيّاً يُحرّك أتباعه غبّ الطلب، وأن المُحازبين يتصرّفون بردّات فعل متفاوتة وفقاً لتعليمات القيادات وبدون تنسيق.

إن التيّار بتمثيله وحجمه ودوره وأهمّيته، مدعو في المرحلة المُقبلة، إلى مراجعة ذاتيّة تحليليّة ونقديّة، تنظيميّة واستراتيجيّة، تتناول قصور الرؤية السياسيّة والإعلاميّة والإداريّة والتنظيميّة من قبل بعض القيادات، ومدعو أيضاً إلى إعادة النظر في الهيكلة والتشكيلات، وإمكانيّة إستعادة بعض الكادرات والفعاليّات التي خسرها في المرحلة السابقة.

ورُبّ ضارّة نافعة. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946346549
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة