صيدا سيتي

كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات البطاقة التموينية إلى الواجهة... هل إحصاءات المحتاجين متوافرة؟ .. رواتب 50% من الأجراء المضمونين دون الـ1،100 مليون ليرة أسرار الصحف: أعطيت إجازات طويلة لموظفين في بعض المصارف دون أن تُعرف الأسباب عاطف محمود البعاصيري في ذمة الله موظّفو "صيدا الحكومي" يواجهون المخاطر في قسم "كورونا"... بلا رواتب أو حوافز الحاج عبد اللطيف شريتح (أبو مصطفى) في ذمة الله في القلمون.. مداهمة منزل يحتوي على أعتدة عسكرية تعيين العقيد حرب رئيسا لمخابرات الجيش في الجنوب المكتب التربوي في الشعبي الناصري للسياسيين: فسادكم أكثر فتكا من وباء كورونا العثور على عقيد متقاعد في الجمارك جثة في منزله الهيئة 302 لرئيس الجمعية العامة: تصريحات سفير دولة الإحتلال في الأمم المتحدة حول اللاجئين والأونروا مُضلِّلَة اشكال وتضارب في الجامعة اليسوعية .. وسقوط جرحى جريحان باطلاق نار في عين الحلوة أضرار مادية في حادث سير بين 3 سيارات في الشاكرية في صيدا من بينها "ستيفيا"... 4 بدائل طبيعية صحية للسكر فيديو يرصد لحظة قتل مغني بالرصاص في وضح النار النواب في الزاوية: كلفة الدعم باهظة ومخاطر إنفاق الاحتياطي مُدمّرة (رنى سعرتي) ​عندما سأل الأميركيون: ماذا تفعلون.. هذا ليس اتفاقنا؟ (عماد مرمل) جريحان في حادث سير مروع على الكورنيش البحري لمدينة صيدا

الله يستر!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 06 تشرين ثاني 2017 - [ عدد المشاهدة: 1563 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أبدت المملكة العربية السعودية في المرحلة السابقة، بعد تردُّد وعلى مضض، عدم مُمانعتها أن يُرشّح الرئيس سعد الحريري النائب ميشال عون، وأن يترأس حكومة تضمّ بين أعضائها حلفاء لإيران والنظام السوري، على أمل لجم محاولات ضمّ لبنان إلى المحور الإيراني.

لكن حسابات الحقل لم تُطابق حسابات البيدر، وكان لا بُدّ من موقف حاسم، فجاء مفاجئاً وغير مألوف، ومربكاً لكل الأطراف، وكذلك قلب جميع التوقعات.

لقد بلغ الرئيس الحريري قمّة الثمالة في التنازلات ولم يعد هناك ما يستطيع تقديمه، فأسقط ابتكاره بنفسه، "معادلة ربط النزاع"، التي راهن عليها لمدة سنة واهماً وغافلاً ومتغافلاً عن واقع ووقائع وممارسات ومُسلّمات واضحة للعيان، فقذف بفعلته لبنان إلى المجهول على جميع الأصعدة، مع تعريض البلد للأخطار الأمنية.

وقد رأى البعض أن ما قام به الرئيس الحريري تضحية جُلّى وموقفاً بالغ الشجاعة، بينما اعتبره الآخرون محاولة للتكفير عن الأخطاء الفادحة والمُميتة التي ارتكبها، مُتهماً إياه بالجُبن لأنه قام به من خارج البلد.

والآن في ذروة الدعوة والمُطالبة برصّ الصفوف وتوحيد الموقف السُنّي على وجه التحديد، فإن المدخل إلى ذلك هو في إزالة عُقدة الآحاديّة لدى فريق "تيّار المستقبل" على وجه التحديد، وفي التحصّن بثوابت دار الفتوى والتظلل بمرجعيتها، ومدخل هذا هو التأييد المَطلق لمطالب دار الفتوى بما يتعلق بشؤون الطائفة، والإنضواء تحت عباءتها.

لقد فُتحت جميع الاحتمالات مصراعيها على جهنم، وإن لم يُبادر العقلاء ويتوصلون إلى أمر سواء فإن مصيراً شديد السواد ينتظر لبنان، وإذا لم يُسارع المعنيون في الطائفة السُنيّة إلى رصّ الصفوف فإنها تحديداً ستُلاقي المصير الأبشع والأسوأ! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946934473
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة