صيدا سيتي

الحاج حسن أحمد العر في ذمة الله أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27 تشرين الأول 2020 من يُطفئ لهيب مراكز الإطفاء في صيدا والجنوب... ويؤمّن احتياجاتها؟ Ottoman hammam in Sidon revived through art حاصرته النيران ولم يقوَ أحدٌ على إنقاذه... خسارة المحامي جورج سليمان لا تعوّض الشهاب: صيدا أصلها ثابت! وشهابها قابس!! تأجيل الامتحانات الرسمية للامتياز الفني والمشرف المهني الى 9 تشرين الثاني لجنة التربية تابعت مع مؤسسات دولية كيفية دعم القطاع التربوي في لبنان إقفال المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في صيدا لأيام بسبب إصابة موظفة بكورونا " REVIVAL" في حمام الجديد..إحياء لمعلم تراثي..لمدينة ..لوطن يتوق للحياة! البزري يدعو للإسراع في تشكيل حكومة تُرضي طموحات اللبنانيين ومطالب الثورة حسن بحث مع الصمدي في تجهيز 3 أقسام بمستشفى صيدا الحكومي لاستقبال مرضى كورونا اتحاد عمال فلسطين يزور أسامة سعد ويقدم له شهادة عربون وفاء وتقدير لمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية البزري: وضع الكورونا في صيدا ومحيطها حرج ونحتاج للجنة طوارئ صحية جديدة مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد مطلوب عاملة منزلية أجنبية للإهتمام بمنزل عائلة مؤلفة من أربعة أفراد الجيش أعلن الحاجة لتطويع تلامذة ضباط إعادة إقفال بلدات في قضاء صيدا وأخرى أضيفت إلى القرار اقفال الدائرة التربوية وتعقيم فرع تعاونية الموظفين في سرايا صيدا اثر اصابتين بالفيروس الجماعة الاسلامية في صيدا تنظم مسيرة سيارات ضمن فعاليات "لبيك يا رسول الله"

تجمعات النازحين في صيدا والجوار تحت مجهر القوى الأمنية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 19 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 1168 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لا شك في ان قضية النازحين السوريين تحتل الواجهة السياسية اليوم، بعد ان تفاقمت ووصلت الى اقصى حدّ كمشكلة لها تداعيات على لبنان من كل الجوانب، خصوصاً ان عدد اللاجئين السوريين في لبنان يكاد يصل الى المليونين ليشكلوا بذلك نصف عدد سكانه الحالي، ما انتج  العبء الثقيل المتزايد الذي يعاني منه البلد على كل الاصعدة خصوصاً الامنية والاقتصادية والاجتماعية، وبعد إلقاء القبض على مجموعات إرهابية اسفر التحقيق معها عن معلومات بأن عدداً كبيراً يختبئ تحت جناح النازحين في المخيمات والتجمعات، مـا دفع بـالقوى الأمنية  للقيام بحملة مداهمـات واسعـة تكاد تكون يوميـة في مجمل المناطق للتفريق بين النـازح والارهـابي.
انطلاقاً من هنا وككل مسألة ينقسم عليها السياسيون في لبنان، تبدو هذه المشكلة عالقة الى امد طويل كي يوضع لها الحل بعودة النازحين الى ديارهم خصوصاً الى المناطق الآمنة، بحسب ما ترى مصادر سياسية مطلّعة على الملف، خصوصاً ان بعض الافرقاء دعوا الى التفاوض بين الحكومتين اللبنانية والسورية لحل هذه الازمة التي تضخّمت كثيراً ولم يعد مقبولاً السكوت عنها، في حين اعتبر البعض الآخر أن التفاوض مرفوض مع النظام السوري، أي ان لا حل في القريب بظل الخلافات الدائمة بين اركان السلطة في لبنان، معتبرة أن الافق مسدود إلا في حال وجود الحل السياسي الدولي لهذه الازمة، مع ان ذلك مستبعد حالياً لان المجتمع الدولي لا يشجع عودة النازحين قبل انتهاء الحرب نهائياً في سوريا، على الرغم من تكاثر المشكلات في لبنان جراء هذا الوجود ومنها الأمنية.
وعلى هذا الخط  أشارت المصادر المذكورة الى ان مخيمات النازحين وأماكن تجمّعهم باتت تحت مجهر الأجهزة الأمنية،على أثر ورود معلومات عن إمكانية قيام بعضهم بأعمال مخلّة بالامن للانتقام ممن باتوا في قبضة مخابرات الجيش منذ فترة، مشيرة الى ان صيدا والجوار تحت المراقبة حيث تقوم مخابرات الجيش بتنفيذ دوريات ومداهمات لتوقيف مطلوبين، وممَن لا يحملون اوراقاً ثبوتية او مقيمين بشكل غير شرعي، على ان تتابع هذه الإجراءات خلال ساعات في مناطق أخرى ومنها النبطية ومحيطها حيث يتواجد مطلوبون ومخـلّون بالامن، إضافة الى مراقبة دائمة لخلايا ارهابية في مخيم عين الحلوة. 
ولفتت نقلاً عن مصادر امنية بأن جهات اصولية متشددة ارهابية تخطط لتنفيذ عدد من العمليات التفجيرية في المناطق التابعة سياسياً لحزب الله، بحسب ما تم إبلاغ الاجـهزة الرسمـية والامنية، وهذا التـهديد يبدو اليوم الاكثر خطورة في ظل وجود انتحارييّن يتنقلون من منطقـة الى أخرى، حيث تكثر الشائعـات يوماً بعد يوم وابرزها ان الانتحاريـيّن سيأتون سـيراً على الاقدام حتى الى مناطق لا تخطر على بـال أحد، لانهـم باتوا يشعرون بـأن نهـايتهم إقـتربت جـداً، بفضل ضربـات الجيش اللبناني الذي حقق الانتصارات وقضـى عليهم في منـاطـق البقاع الشمالي، مع العـلم بأن اقوى الجيوش لم تسجّل بعد الانتصار المذكور.

@ المصدر/ صونيا رزق - موقع جريدة الديار 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942754549
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة