وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير خلاف بين مدير المطار ونائبه... تدافع وشتائم الموت بالسرطان: لبنان أولاً! تسعة آلاف وفاة و17 ألف إصابة عام 2018 Nabatieh's Shiites bleed for Ashoura السعودي يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طالبات مشغل ومعهد الأم - 61 صورة كيف ينبغي على الرجال التعامل مع انحسار الشعر مفرزة استقصاء بيروت أوقفت عددا من المطلوبين والمخالفين البزري: الطبقة السياسية الحالية لا تأخذ في الحسبان مصالح وأوضاع اللبنانيين الصعبة والحرجة تركيا تخفف شروط منح الجنسية وسط أزمة الليرة بالصدفة البحتة.. كاميرا ترصد مشهدا مهيبا بقلب المحيط + فيديو دعوة لمعرض فني يشارك به عدد كبير من الفنانين: صالون أنا هون العلامة النابلسي في كلمة العاشر من محرم: شتان ما بين اليوم والبارحة رجل يحشر طفلا داخل لعبة + فيديو البزري يزور النائب الدكتور سليم خوري المفتي عسيران: مفتاح الحل السياسي تشكيل حكومة وطنية - 11 صورة تعميم صورة مفقود خرج من منزله الكائن في الميناء ولم يعد لن تتخيل كمية الدجاج الذي أغرقه الإعصار فلورنس بأميركا! - صورتان الملتقى الفلسطيني للشطرنج يختتم فاعلياته بأمسية شعرية - 19 صورة الفنان خضر الحجار قدم لوحة أثر الغياب للكاتبة ميسون زهرة مطلوب موظفات مبيعات مع خبرة لا تقل عن سنتين بدوام كامل
فرن نص بنص: عروض الرجعة عل مدرسة رح بتبلش من عنّا - 16 صورة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةأسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلولDonnaعروض جديدة من KIA على سيارات PICANTO و SPORTAGE و K3000S ـ 3 صورثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مركز فاميلي كلينك يعلن عن انطلاق الموسم الجديد لعمليات زراعة الشعر في صيداجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

"نيويورك تايمز" تكشف تفاصيل جديدة عن "سرقة العصر" بصيدا .. عمرها 36 عامًا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 12 تشرين أول 2017 - [ عدد المشاهدة: 5331 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد جدل كبير أُثير في الآونة الأخيرة حول سرقة وقعت في لبنان في خضم الحرب الأهليّة منذ 36 عامًا، كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية عن أبرز التطورات في هذه القضية.

وفي التفاصيل، أن الزوجين ليندا وويليام بيرولتز تنازلا في كولورادو الأميركية عن دعوى كانا قد رفعاها لمنع السلطات القضائية في مانهاتن بنيويورك من إعادة منحوتة رخامية على شكل رأس ثور تعود للقرن الرابع قبل الميلاد ومصدرها لبنان، الى بلدها.

ولفتت الصحيفة الى أنّ هذه المنحوتة كانت في معبد أشمون في صيدا وقد سُرقت من مخزن بعد نقلها الى جبيل في العام 1981، خلال الحرب التي كان يشهدها لبنان.

وتعود المنحوتة إلى 2300 عامًا، وكان الزوجان اللذان يجمعان التحف الفنيّة قد أعاراها إلى متحف فنّي في نيويورك في تموز عندما سلّمها المعرض للسلطات، وذلك بعدما اشتبه بها أمين المعرض.

الجامعان ليندا وويليام قالا إنّهما اشتريا هذه القطعة الفنيّة بحسن نية بأكثر من مليون دولار عام 1996. لكن محامي الزوجين ويليام بيرلستين أصدر أمس بيانًا قال فيه: "بعد تقديم دليل غير قابل للجدل بأنّ رأس الثور سُرق من لبنان، فإنّ الزوجين يعتقدان أنّ من مصلحة الجميع سحب المطالبة برأس الثور والسماح بعودته الى لبنان".

وفي تطوّر غير عادي، أعلن الإدعاء العام أنّ العمل جارٍ لإعادة تحفة المعبد الفنيقي الى لبنان.

ولاحقًا، أعلن وزير الثقافة غطاس خوري أنّ الوزارة تبلغت امكانية استرداد منحوتة رأس الثور من نيويورك وستواصل جهودها لاستعادة القطع الأثرية المنهوبة خلال الحرب.

@ المصدر/ نيويورك تايمز - لبنان 24 - ترجمة: سارة عبد الله


دلالات : لبنان 24
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 861106909
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي