صيدا سيتي

دراجون باللون الزهري يلتقون الأحد في صيدا للتوعية حول سرطان الثدي‎ محلات بيع الدجاج في عين الحلوة ما زالت مقفلة أسامة سعد بعد لقائه الرئيس المكلف سعد الحريري: لستم الفرصة الأخيرة، وللأجيال الجديدة فرصها ونضالها الشهاب: تعطيل يوم (السبت) خطوة فارغة؟ القطاع الاستشفائي مُهدّد... أيام ويتوقّف العمل بين "حذف الأصفار" واعتماد "الدولار اللبناني" حلولٌ ومقترحات صيدا تواكب تكليف الحريري... والهاجس الصحّي والمعيشي يتقدّم أسرار الصحف: عمليات صرف موظفين ومعلمين تتوالى في القطاع الخاص والمؤسسات السياحية Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills Section Managers needed: Retail experience required, with Managerial skills تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية مطلوب موظفين للعمل في شركة في الجية من طلاب المهني أو الجامعي المتخرجين حديثاً مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف باركينغ + موظف صالة + أمين صندوق لشركة تجارية في صيدا مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب مطلوب فني ميكانيكي معدات ثقيلة وهيدروليك + مطلوب أمين مخازن لشركة مقاولات في الجنوب ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator Required: International Sales Executive - Executive Secretary - Technician - Plant Executive Coordinator

أهالي محكومي عبرا يعتصمون لليوم الثاني: «سرايا المقاومة» أوقعت بين الأسير والجيش

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - السبت 30 أيلول 2017 - [ عدد المشاهدة: 2347 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لليوم الثاني على التوالي، وغداة صدور أحكام بالإعدام بحق احمد الأسير وعدد من المقربين منه وبالمؤبد بحق آخرين من مناصريه على خلفية احداث عبرا في حزيران من العام 2013، واصل اهالي وعائلات المحكومين تحركهم الاحتجاجي، فنفذوا اعتصاما امام دار الافتاء في صيدا بعد صلاة الجمعة رافعين لافتات تعبر عن رفضهم لهذه الاحكام ومن بينها لافتة كتب عليها «صيدا غاضبة، صيدا صامتة، صيدا خائفة، صيدا لن تنسى» الى جانب صور لأحمد الأسير. ثم انطلقوا في تظاهرة نحو مستديرة جامع بهاء الدين الحريري عند مدخل صيدا الشمالي حيث ضريحي المهندسين لبنان العزي وعلي سمهون اللذين قتلا في تشرين الثاني 2012 والمتهم بقتلهما عناصر من حزب الله لا يزالوا طلقاء رغم وجود مذكرات توقيف بحقهم، حيث قرأوا الفاتحة لروحيهما. وطالب اهالي المحكومين بالعدالة وبالاقتصاص من قتلة العزي وسمهون ومن عناصر الحزب الذين اثبتت الصور والدلائل مشاركتهم في معركة عبرا، على حد قول اهالي الموقوفين.
وشارك في الاعتصام نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان بسام حمود وإمام مسجد الصديق الشيخ ابراهيم الديماسي وعدد كبير من المصلين. كما حضر وفد من حركة «مسلمون بلا حدود» من منطقة البقاع وممثلون ل»احرار صيدا».
وتحدثت والدة الموقوف المحكوم عمر البركة متوقفة عند ما تم عرضه امس من فيديوهات جديدة من معركة عبرا، فاعتبرت ان هذه الصور لا تدين الشيخ الأسير وباقي الموقوفين وانما لصالحهم. وقالت: لم نقل انه لم تحدث معركة بل قلنا ان هناك طرفا ثالثا احدث مشكلة بيننا وبين الجيش وهذا الطرف بات معروفا للجميع. سرايا المقاومة هي التي اوقعت بين الأسير والجيش وكانت تقصف الجهتين. 
وتحدث علي عبد الخالق بإسم «مسلمون بلا حدود» فقال: «اتيناكم باسم المظلومين، نحمل رسالة تضامن للشرفاء في صيدا الصامدة. الجميع على المحك وخاصة بعد فضيحة دواعش عرسال وقتل العسكريين بطريقة مشبوهة عبر اياد خفية لزجّ لبنان جيشا وشعبا في احلامه الظلماء والتي باتت مكشوفة للجميع. لذلك فالعفو العام هو الخلاص للجميع. ونوجه رسالة الى اهلنا من العسكريين نقول لكم ان مصابنا واحد وجرحنا غائر والجاني اصبح معروفا اكثر من اي وقت مضى سواء في عرسال او في صيدا ولا تكونوا مع القاتل الحقيقي. 
وقال حمود: لا اظن ان هناك انسانا منصفا في لبنان بمن فيهم الأمنيين والعسكريين والسياسيين والرؤساء والوزراء والنواب والقضاة لا يدركون حقيقة ما حصل في عبرا. سابقا كنا نقول استدرج الشيخ احمد الأسير ومسجد بلال الى المكان الخطأ في التوقيت الخطأ مع الجهة الخطأ، والآن بتنا على يقين اكبر ان القضية ليست مجرد استدراج انما هي مؤامرة هدفها الشباب المسلم في كل لبنان. 
وتحدثت زوجة الأسير، امل شمس الدين، فرأت انه مع صدور 9 احكام اعدام و15 حكما بالمؤبد بحق موقوفي احداث عبرا أصحبت المؤامرة واضحة. وقالت: الآن لو اخذ زوجي حكم إعدام او نال عفوا عاما أو مؤبدا، الحمد لله انه اظهر الحق بأنها مؤامرة كانت على مسجد بلال وشيخ مسجد بلال كان يبتغى بها مؤامرة على أهل السنة في كل لبنان.

@ المصدر: موقع جريدة المستقبل


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 942511681
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة