صيدا سيتي

المحتجون في ايليا أضاؤوا هواتفهم حدادا على المنتحرين بسبب الاوضاع التنظيم الشعبي الناصري يستنكر التعدي على المحامي المناضل واصف الحركة، ويؤكد على استمرار الانتفاضة وتصعيدها من أجل إنقاذ لبنان سامر حبلي أطفأ "محرّك" حياته وأشعل ثورة السائقين! جامعة AUST استضافت شبكة صيدا المدرسية بورشة عمل عن التعليم عن بعد تسليم وتسلم في رئاسة روتاري صيدا بين غادة أيوب بوفاضل وإيمان عيسى بحسون تأجير جلسة عائلية رائعة مع مسبح للأولاد ليوم واحد في منطقة الخريبة نصف ساعة من صيدا مواعيد وشروط مباراة الدخول إلى مرحلة الإجازة في كلّية السياحة وإدارة الفنادق في بيروت وَشُعبَتَيّ جبيل وصور للعام 2020-2021‎ سامر مصطفى حبلي في ذمة الله العثور على مواطن صيداوي مشنوقا في منزله بمنطقة وادي الزينة أبو كريم فرهود يدعو إلى أوسع مشاركة: اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا تواصل سلسلة الفعاليات المناهضة "للضم الإسرائيلي وصفقة القرن" الشموع تُضيء هواجس الصيداويين من ظلام التقنين الكهربائي أسرار الصحف: قال مرجع حكومي سابق لزواره إن السلطة الحالية تأخذنا إلى حيث لا نعرف ويبدو أننا "فايتين بالحيط" العثور على جثة فلسطيني مقتولا في منزله بصيدا Now Hiring: Assistant Chef الخبرة ضرورية 76309808 تحضيرًا للعام الدراسي 2020 - 2021 تعلن جمعية نواة عن دورات تدعيم دراسي مجانية للشابات مطلوب موظفة لنادي رياضي في صيدا مطلوب عاملة نظافة للعمل داخل المنزل بشكل يومي في منطقة الشرحبيل للبيع محل ثلاثة طوابق بسعر مشجع جداً في صيدا للإيجار غرفة مع منافعها في المدينة الصناعية في صيدا - مقابل مستشفى عسيران برنامج التدريب المحاسبي لأول مرة في لبنان: مركز ظرافة للتدريب المحاسبي

«عين الحلوة».. عيد آخر لا يمرّ

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الخميس 31 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 1285 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
«عين الحلوة».. عيد آخر لا يمرّ

المصدر: رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

لا شيء في مخيم عين الحلوة يوحي بأن ثمة عيداً مقبلاً على أهالي المخيم الذي لا يزال يعيش وطأة تداعيات الاشتباكات الأخيرة. وهو العيد الثاني الذي يحرم منه ابناء المخيم بعد عيد الفطر بسبب احداث أمنية تكررت عشية العيدين.
فأكثر من خمسمئة عائلة على الأقل لا تزال مهجرة خارج بيوتها التي دمرت كلياً او جزئياً في حي الطيري وجواره وجزء من الشارع الفوقاني، ولم تتمكن من العودة اليها لعدم صلاحية هذه البيوت للسكن، بينما اصحاب عشرات المحال والمؤسسات التجارية المتضررة ايضا لم يتمكنوا بدورهم من ترميم وتأهيل وتجهيز محالهم لاستلحاق اسبوع العيد وذلك بسبب عدم صرف اية تعويضات او مساعدات عاجلة. 
أما أحياء وشوارع المخيم الأخرى ورغم عدم تضررها المباشر من تلك الاشتباكات، الا أنها بقيت متأثرة سلباً بنتائجها وبحال الترقب التي تسود كل انحاء المخيم بانتظار ما ستنتهي اليه الخطوات الميدانية التي اقرتها القيادة السياسية لضبط الوضع الأمني ومنع تكرار الأحداث الأخيرة. 
فاستمرار الحذر في المخيم ابقى على الحركة في اسواقه ضعيفة حتى مقارنة مع الأيام العادية، فكيف بعشية عيد، فيما الحركة في شوارعه الرئيسية خفيفة نهارا تتحول مع مساء الى شبه مشلولة. 
ويقول أبو اسحق المقدح (مدير لجنة الزكاة والصدقات في المخيم) ان رهجة العيد غابت عن المخيم للمرة الثانية هذا العام. فعيد الفطر الماضي مر عليه قبل ان يلملم جراح ودمار اشتباكات نيسان، وها هو «الأضحى» أيضا يمر عليه وقد تراكمت فوقه جراح جديدة ودمار اضيف اليه جراء الاشتباكات الأخيرة، فغابت حركة العيد المعتادة من اسواقه، وافتقد اهله بهجة وفرحة العيد الذي يمر ثقيلا على مئات العائلات المنكوبة بفعل تلك الأحداث والتي ما زالت خارج بيوتها وخارج المخيم.
ويقول مسؤول الجبهة الديموقراطية في منطقة صيدا فؤاد عثمان «هناك عدد هائل من البيوت يتجاوز الـ 500 بيت غير صالحة للسكن، وهذا يعني ان هناك خمسمئة عائلة على الأقل مشردون عشية عيد الاضحى وعلى ابواب فصل الشتاء، فضلا عن الأوضاع الاقتصادية والظروف الإنسانية والاجتماعية». ويضيف «اليوم لا تشعر أبداً بأن هناك عيدا وانما معاناة مضاعفة ومأساة وشوارع خالية واسواق مشلولة، بينما المعالجات للخروج من هذا الواقع لا تزال بطيئة».
«الأونروا»
مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني اعلن في بيان صادر عنه ان الوكالة «تواصل تقديم كافة خدماتها في مخيم عين الحلوة وتدعم في الوقت نفسه جهود تنسيق المساعدة الإنسانية خاصة من خلال الاجتماعات المشتركة بين مختلف الوكالات في صيدا، وتقوم وشركاءها بتقييم احتياجات العائلات المتضررة، وستجري في أقرب وقت ممكن مسحًا للأضرار في عين الحلوة. وانه وفي موازاة ذلك، تبحث الوكالة مع الشركاء إمكانية الحصول على دعم الدول المانحة لتقديم المساعدات الطارئة للّاجئين النازحين من مخيم عين الحلوة».


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 934046114
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة