صيدا سيتي

المدير العام للزراعة جال في ساحل جزين متفقدا عددا من المشاريع اللجنة الشعبية تستكمل جولتها على مدارس عين الحلوة الإنقاذ الشعبي يهنئ المسعفين في اليوم العالمي للتطوع الكشاف العربي يقيم حملة توعوية عن الكورونا لتلاميذ المدارس مبروك للعروسين الإعلامي سهيل زنتوت والآنسة سنا البابا المفتي عسيران استقبل العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب اسامة سعد في مقابلة تلفزيونية: قوى السلطة مرتهنة لارادات خارجية وهي بحالة انتظار لما يجري في الخارج مقابلة مع الدكتور مروان قطب الدكتور مروان قطب: مقابلة على محطة Mtv اللبنانية حول العملة الرقمية ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ ألو حبيبتي .. شو بدك جبلك هدية على العيد؟ هيئة القضايا تقدمت بشكوى ضد 17 موظفا في وزارة المهجرين بهية الحريري التقت العميد فوزي حمادة والعقيد سهيل حرب الجماعة الإسلامية تستقبل العميد حمادة والعقيد حرب تجمّع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني يُدين التعرّض للوزير الأسبق عدنان القصار إشكال فردي ليلا في عين الحلوة ولا إصابات التقرير الاسبوعي لغرفة ادارة كوارث اتحاد بلديات صيدا - الزهراني حول إنتشار كورونا قتيل مساء أمس في حادث صدم على اوتوستراد الغازية مغدوشة تتزين بابهى الحلى لمناسبة عيدي الميلاد ورآس أسرار الصحف: لا يزال قيادي بارز مصدوما من اجراء اتخذ بحقه اخيرا ويحاول ان يقرأ النتائج والتداعيات مع بعض المحيطين به مبارك افتتاح الفرع الجديد لأفران أبو مازن الفاخرة في صيدا - بجانب مدرسة الأمريكان

نواف الموسوي من سراي صيدا: لن نترك الجيش وحيدا وسنكون حيث يلزم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الإثنين 14 آب 2017 - [ عدد المشاهدة: 950 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام: 

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة "النائب نواف الموسوي، خلال جولة قام بها على سراي صيدا الحكومي بدأها بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو والقيادات الامنية فيها "ان حزب الله لن يترك الجيش اللبناني وحيدا في معركته ضد داعش في جرود عرسال، ولن نقول له اذهب انت وربك فقاتلا اننا هنا قاعدون، بل اذهب انت وربك فقاتلا اننا معكم مقاتلون".
وقال: "بعد هذه السنوات التي قضاها المحافظ ضو في الجنوب، والذي يحتل موقعا استثنائيا في المعادلات بصورة عامة، وجدنا من واجبنا ان نشكره على أدائه واهتمامه ومراعاته لأهمية صون منطقة الجنوب على كل الصعد بدءا بالموضوع الأمني وصولا الى الإنمائي. وبطبيعة الحال لا يمكن ان يغيب الشأن السياسي في ما يعنينا، وهي مناسبة لنقول ان الانتخابات النيابية المقبلة يمكن ان تشكل فرصة لإعادة إنتاج الطبقة السياسية اللبنانية، ومن الأهمية بمكان ان نعطي الفرص العادلة والمتكافئة لجميع القوى السياسية للمشاركة في هذه العملية. ومن ناحية أخرى يجب ان يكون هناك استعداد للمتغيرات التي حصلت على المستوى الإقليمي والدولي، والآخذة في التواصل والاستمرار".
ودعا بعض القوى السياسية اللبنانية الى "إعادة النظر في المسارات التي اوصلتنا الى هذا الامر، وما نتوخاه بالفعل هو ان يبقى لبنان آمنا مستقرا في طريق الإنماء، ولا سيما في عهد فخامة الرئيس العماد ميشال عون".
وردا على سؤال عن قرب بدء العمليات العسكرية ضد "داعش" بعد انسحاب المسلحين من جرود عرسال، قال: "الامر المتعلق ببدء العمليات العسكرية هو قرار ميداني تتخذه قيادة الجيش بحسب ما يتناسب في الميدان، اما في ما يخص قرارنا بالنسبة الى الجيش فنحن لن نترك أبناءنا عرضة لاستشراس داعش او لاستفراسهم، وسنكون الى جانب الجيش حيث يطلب وحيث يلزم. لا يمكن مواجهة داعش من جهة واحدة هي الجهة اللبنانية، بل يجب مواجهته من الجهتين اللبنانية والسورية لتقليص حجم الخسائر قدر الإمكان على جميع الصعد، ونحن بمعزل عن جميع الأصوات التي تحاول تقييد حركة الجيش سنتحمل مسؤولياتنا الوطنية كاملة في هذا المجال، ولن نترك الجيش وحيدا".
وهل هناك تنسيق أمني وعسكري بين الحكومتين اللبنانية والسورية، أجاب الموسوي: "ليس علينا ان ننتظر أمرا ملكيا او أميريا لإعادة العلاقة مع سوريا، ومصلحتنا نحن قبل السوريين في إعادة العلاقة مع الجار الوحيد للبنان، إن لم نقل الشقيق الوحيد بلحاظ الجغرافيا".
وعن الاعتراضات التي تصاعدت حيال زيارة بعض الوزراء لسوريا، قال: "إنها مفارقة. ما من احد يقرأ الواقع السياسي الإقليمي الان او الدولي ويبقى على الخيارات الخاطئة التي اتخذها منذ سنوات. عليهم ان يعرفوا أن مساراتهم قد خابت وبالتالي عليهم ان يجروا قراءة جديدة للواقع". 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947165920
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة