صيدا سيتي

مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف ثلاثة جرحى في حادث سير على طريق صيدا جزين جمعة كورونا في صيدا: إغلاق مساجد وتدابير وقائية في أخرى صيدا: عمال معمل النفايات علقوا اضرابهم ويستأنفون العمل منتصف الليل الطفل هادي خطاب خطاب في ذمة الله الاونروا: العام الدراسي الجديد ينطلق تدريجيا ابتداء من الاثنين محمد السعودي لـ"مستقبل ويب": صيدا في خطر.. نقترب من ألفي حالة كورونا! خليل متبولي : المرض الصامت إختتام ورشة تدريبية لشرطة بلدية صيدا إستمرت 4 ايام الحاجة سامية عبد الرحمن السكافي (أرملة الحاج محمد الخضري) في ذمة الله برنامج الأغذية العالمي اعلن رغبته في التعاقد مع متاجر لبنانية لشراء الغذاء عبر البطاقات استمرار اضراب عمال معمل النفايات في صيدا للمطالبة بتحسين رواتبهم .. وأزمة نفايات في عين الحلوة في صيدا.. قاصر يردي صديقه بطعنة سكين! عبد البديع القطب في ذمة الله المساعد القضائي محمد علي نعيم عواضة (أبو نعيم) في ذمة الله جدول المحاضرات المسجدية في مدينة صيدا ضمن حملة الرحمة المهداة برعاية المفتي سوسان أسامة أحمد نعناعة في ذمة الله أطفال جمعية رعاية الطفولة والأمومة احتفلوا بذكرى المولد النبوي الشريف دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط دعما للأهالي .. مدرسة الغد المشرق تعلن عن أقساط مشجعة للروضات والمرحلة الابتدائية الأساسية والمتوسط

حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار + أخبار متفرقة) - الجمعة 23 حزيران 2017 - [ عدد المشاهدة: 1769 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
المصدر/ حزب الله - المكتب الإعلامي: 
لمناسبة يوم القدس العالمي نظم حزب الله مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة في باحة مجمع سيد الشهداء(ع) -حارة صيدا نفذها 45 مسعفا" ومنقذا" من تشكيلات الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية الذين قدموا عددا" من العروضات والمهارات الخاصة بالإنقاذ والإسعاف واطفاء الحرائق وإخلاء الجرحى.
حضر المناورة عدد من الفعاليات الدينية والإجتماعية والبلدية والإختيارية وممثلين عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلي الهيئات والجمعيات الإنسانية تقدمهم ممثل سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان الشيخ إبراهيم الديماسي ورئيس بلدية حارة صيدا الأستاذ سميح الزين ومسؤول منطقة صيدا في حزب الله الشيخ زيد ضاهر وأشرف على المناورة نائب مدير الجنوب في الدفاع المدني للهيئة الصحية الإسلامية الحاج علي بركات وم.شعبة حارة صيدا في حزب الله الحاج حسين صالح وقدم لفقرات المناورة الحاج خليل طه وتوزع برنامج المناورة على الشكل التالي:
1- تلاوة عطرة من القرآن الكريم.
2- النشيد الوطني اللبناني والنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد حزب الله
3- التعريف بالمناورة
4- إستعراض كشفي لتكيلات موسيقية وكشفية من كشافة الإمام المهدي ولعناصر وآليات الدفاع المدني من سيارات الإسعاف والإنقاذ والإطفاء.
5-  بداية المناورة(تعريف وتعليق من الدفاع المدني)وتضمنت المناورة العناصر التالية:
أ_ احراق سيارتين.
ب_ تدخل مباشر وسريع لدراجتين ناريتين مع عناصر إطفاء لاطفاء السيارتين وتدخل سيارة إطفاء لإستكمال عملية الإطفاء.
ج_ تدخل سيارة انقاذ لاخلاء مصاب من داخل احدى السيارتين (قص حديد).
د_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب.
ه_ تدخل سيارة انقاذ ثابتة لرفع سقف باطون لسحب مصاب من تحته.
و_ تدخل سيارة اسعاف لاخلاء المصاب من السقف.
6- الرابيل وتتضمن:
أ- المأذنة:نزول استعراضي على مبنى المجمع عدد 6 مسعفين.
ب- سطح المجمع: اخلاء جرحى عدد 2.
ج- نزلة مزلاج عدد 4.
د- عروضات السلك الممتد من مبنى إلى مبنى مجاور عدد 10.
ه- رابيل خاص لفلش صورة الاقصى على مبنى المجمع.

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 943152186
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة