صفحة عقارات صيدا سيتي
استلم فوراً .. وقسط على خمس سنوات: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ألوان وألحان مركز لتعليم الرسم والعزف على البيانو بالإضافة إلى تلوين تحف من السيراميك - 57 صورة للإيجار شقة طابق ثاني مساحة 200 متر مربع في بناية خاصة - آخر تعمير حارة صيدا مركز اشبيليا الثقافي - صيدا قدم عرضا خاصا لفيلم "يا عمري" وحوار مع مخرجه هادي زكاك بحضور بهية الحريري - 14 صورة المحكمة العسكرية تحاكم رقيبا بجريمة قتل زوجته وعشيقها أبو عرب تفقد مخيم المية ومية: للجهوزية وتحقيق الأمن الكامل للأهالي روتارأكت صيدا أقام "bake sale‏" ونشاطا بيئيا في سبوت صيدا - 29 صورة الإعلان من سراي صيدا عن صدور أول مجموعة سندات لبيوت التعمير بعد انتظار دام ستة عقود - 28 صورة التواصل مع الجمهور وتعزيز الثقة بالنفس مع سفير الإعلام العربي في لبنان الصحافي زكريا فحام إمرأة لا يمكنها فتح يديها بسبب استخدام الهاتف بكثرة + فيديو وزارة الثقافة أعلنت عن بدء قبول طلبات الترشح للمشاركة في بينالي البندقية اللواء أبو عرب يلتقي وفد الجهاد الإسلامي في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور شبكة المؤسسات التربوية في لبنان تطلق سلسلة كتب للتربية الإسلامية - 7 صور أسامة سعد يستقبل وفدا من الجمعية اللبنانية لمرضى التصلب اللويحي ومدير أكاديمية رفيق يونس - 4 صور ابتكار ضمادة تراقب نوم المرضى توقف أساتذة العلوم الاقتصادية -1 عن التدريس استنكارا للتعرض لمديرها لماذا تزيد حاسة الشم عند الحوامل؟ وكيف يتغلبن عليها؟ شاب مفقود من بلدة عين الذهب العكارية الدفاع المدني: سحب زورق لصيد الأسماك في صور إطلاق مهرجان تيرو الفني الدولي في المسرح الوطني اللبناني - 5 صور كهرباء لبنان: عزل الباخرة فاطمة غول من أجل فصل إسراء سلطان
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200اشتر شقة واستلم فوراً .. نقداً أو بالتقسيط مع تسهيلات بالدفع لمدة 150 شهراًWorld Gym: Opening Soon In Saida
4B Academy Ballet

مئتا وخمسون طالب يساهمون في توليد الطاقة المتجددة في الماراثون البيئي لمؤسسة أزاديا - 5 صور

لبنانيات - الأربعاء 26 نيسان 2017 - [ عدد المشاهدة: 634 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ TRACCS LEBANON: 

للسنة الثالثة على التوالي، إحتفلت مؤسسة أزاديا بيوم الأرض، من خلال تنظيم المسابقة البيئية الثقافية Envirothon أو ما يعرف بالماراثون البيئي للمدارس برعاية وزارة التربية والتعليم العالي اللبنانية وبالتعاون مع شركة "المهندس الصغير" (The Little Engineer). وتنافس حوالي 250 طالب فيما بينهم من ثمانية مدارس لبنانية رسمية وخاصة في حديقة رينيه معوض- الصنايع في الخامس والعشرين من نيسان بحضور وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا صحناوي الذي كان من بين أعضاء لجنة التحكيم.

وركّز موضوع المسابقة هذا العام على استخدام التكنولوجيا في الطاقة المتجددة لايجاد حلول بيئية وذلك تزامنا مع تفاقم أخطار وآثار استعمال الوقود الاحفورية. ،. فصمّمت شركة "المهندس الصغير" ثماني ورش عمل لأجل الماراثون البيئي تهدف إلى مساعدة الطلاب على ابتكار قطع، كسيارات أو أفران تعمل على الطاقة الشمسية، ومراوح هوائية تساعد على توليد الطاقة الكهربائية. وساعد اللقاء أيضا الطلاب على تطوير مهاراتهم الشخصية كالعمل ضمن فريق وتطوير  سبل التواصل وتقنيات الاقناع .

وفي تعليق له على المناسبة قال رئيس مؤسسة "أزاديا" مروان مكرزل: "إنطلاقاً من التزامنا بخلق قيمة مستدامة في مجتمعنا، ولأننا نؤمن بأهمية التعليم وما يسهم في رفع مستوى الوعي الإجتماعي تجاه البيئةنسعى دائماً إلى تطوير موضوع مسابقة الماراثون البيئي لتؤثر ايجاباً وتدريجياً بسلوكيات الأجيال الصاعدة" .

وعرض الطلاب الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية مشاريعهم أمام لجنة تحكيم محترفة مؤلفة من وزير الإتصالات السابق الأستاذ نقولا الصحناوي، ممثلة وزارة التربية، صونيا نجم، مديرة تحرير مجلة آراب نت ريتا مخول ومؤسسة مدونة  “Mums in Beirut” دينا مكتبي، إضافة إلى رئيسة شركة "المهندس الصغير" رنا شميطلي وممثلة مؤسسة أزاديا ياسمين بحصلي. وحاز الطلاب الرابحون على جائزة من شركة "المهندس الصغير" تمكنهم من المشاركة بورشة عمل مختصة لصنع  الروبوتات ما يمنحهم فرص إضافية لتعزيز مهاراتهم.

وتعليقاً على المناسبة، تحدثت مؤسسة شركة " المهندس الصغير" (The Little Engineer) رنا شميطلي قائلة: "نؤمن في شركة "المهندس الصغير" أن تعريف الأجيال الصاعدة  على  مصادر الطاقة المتجددة الشمسية والهوائية عبر نشاطات تعليمية وتدريبات عملية تساعدهم على اكتشاف فرص مدهشة لا يستطيع أي كتاب توفيرها. نشكر مؤسسة أزاديا على هذه المبادرة التي تمكن الأطفال من اكتساب معلومات بيئية وعلمية جديدة خارج الاطار التعليمي التقليدي" 


 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 879607797
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة