صيدا سيتي

اعتصامٌ في عين الحلوة رفضًا لتقليصات وكالة "الأونروا" المستمرة الكشاف العربي يحتفل باليوم العالمي للإعاقة أسامة سعد يستقبل وفدا من الحزب الديمقراطي الشعبي والتأكيد على أهمية مواصلة النضال للنهوض بالوطن Mazen's PC Services: Now In Stock مطلوب موظفين ذوي خبرة لمطعم Chello (إدارة جديدة) في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا مطلوب موظف محاسبة + موظف صندوق + عامل براد + عاملة مطبخ لشركة تجارية في صيدا البزري يستقبل العميد حمادي والعقيد حرب أسامة سعد يستقبل العميد فوزي حمادي والعقيد سهيل حرب عامر علي الدهني (أبو عوني) في ذمة الله الحاج سمير عبد العزيز سلام (أبو ساري) في ذمة الله الأستاذ الحاج هاشم شناعة (أبو محمد) في ذمة الله مصلحة تسجيل السيارات في صيدا أغلقت ابوابها بعد اصابة موظفة بالفيروس وقفة مشتركة لتلامذة مدرستي"البهاء" و"العمانية" تضامناً مع الشعب الفلسطيني لا افادات نجاح للطلاب هذا العام فهل سيتم التقييم للتعلم عن بعد؟! أسرار الصحف: قالت مصادر أمنية إن حجم التهديد الإرهابي ينتقل من مرحلة الخطر الى مرحلة شديد الخطورة أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 أفضل أنواع كاميرات المراقبة بأحسن الأسعار مع خدمة ما بعد البيع : 71174424 متبولي: لتحديث مقررات المناهج الجامعية لتلائم التكوين المهني للصحافيين الجُدد كرتونة البيض أبيض وأحمر بـ 16,500 ل.ل. وعنا بيض بلدي وبيض بصفارين مع توصيل للمنازل والمحلات

لوين يا مروان عا مهلك

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 02 كانون أول 2016 - [ عدد المشاهدة: 972 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: عبد الفتاح خطاب - مجلة الدبور

تكاد لا تمر مناسبة إلاّ وتُلقى كلمات وتُعقد اجتماعات وتنظّم مؤتمرات، ويُصرّح المسؤولون والمعنيون بالشؤون الإقتصادية والإجتماعية وقطاع الشباب عن ضرورة وقف نزيف الهجرة وتسرّب الطاقات الشابة وسُرقة الأدمغة اللبنانية.

ويكاد وزيرنا الهُمام "إبن بطوطة السندباد الجويّ" جبران باسيل، لا يكاد يعود إلى لبنان إلا ويُغادره للقاء المُغتربين والتعرّف إلى أوضاعهم ومعرفة مطالبهم ودعوتهم إلى العودة إلى وطنهم الأم للإستفادة من خبراتهم (النقدية طبعاً)!!

والواقع البغيض أننا في قرارة أنفسنا نعتبر الهجرة مورداً مالياً فائق الأهمية، وهاجساً أمنياً لأن اجتماع الشباب والبطالة والإحباط يشكل مزيجاً يُشبه برميل البارود الذي ينتظر شرارة الإنفجار.

نعم نحن منافقون ... نريد وظيفة لأولادنا في الخارج، وعرساناً لبناتـنا يعملون في الخارج، وتأشيرة سفر لفلذات أكبادنا للهروب إلى الخارج. 

الحقيقة الوحيدة هي أننا قد نرغب في سماع أغنية وديع الصافي "لوين يامروان عا مهلك" ... لكن بعد أن يُغادر أبناؤنا جحيم هذا الوطن!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 947090844
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة