صيدا سيتي

دعوات لـ "أونروا" لمعالجة المياه المتدفقة من منطقة النبعة إلى عين الحلوة "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني" شارك في فعاليات "منتدى الأعمال الدولي (IBF)" الـ 24 ومعرض "موصياد 2020" في اسطنبول - تركيا الشهاب و(الحرير) و(المعجزة)!! "للحين عايش" جديد فضل شاكر التعليم عن بعد في لبنان دونه تحديات كثيرة السعودي: فرق بلدية صيدا تواصل مواجهة تداعيات العاصفة وهي بحالة جهوزية وإستنفار للتدخل تحذيرٌ... مافيات تستغل اللبنانيين محمد ربيع أحمد عيسى النقيب في ذمة الله الأستاذ غانم عثمان في ذمة الله ​MG Generators: تصليح وصيانة جميع أنواع المولدات الكهربائية بالاضافة إلى صيانة الكواتم المستعملة والاشكمانات وغرف العزل 24 / 7 جمعية المواساة احتلت المرتبة الأولى كشريك محلي للمنظمات غير الحكومبة أسرار الصحف: لوحظ لأول مرة في الأزمات التي مرّ بها لبنان هجرة فنّانين وأطباء بأعداد كبيرة حسن عنتر "الصيداوي الأصيل"... صاحب الاستشارة الراجحة مبادرات "الأيادي البيض" تواجه أيام "كورونا" السوداء: تكافل وتشارك بالمسؤولية تاكسي VVIP: تاكسي إلى صيدا وضواحيها مع توصيل إلى جميع المناطق اللبنانية + رحلات سياحية جمعية حزم تطلق مشروع "كسوة الشتاء" للفقراء والمحتاجين في منطقة صيدا - للتواصل: 76351141 للبيع شقة في عبرا - مقابل مدرسة الليسيه باسكال سابقاً سناك الملاح يعلن عن افتتاح محله في عبرا مقابل أفران شمسين بجانب بوتيك طلال مطلوب فني كهربائي لديه خبرة في مجال الكهرباء الصناعية Needed A Fundraising / Proposal Writing Specialist for an organization in Saida

دُعاء المصلحة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 04 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 668 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم عبد الفتاح خطاب - مجلة الدبور: 

- أرجو أن يوّفق الله أحد أولادي لكي يصبح زعيماً، أو يُنتخب نائباً، أو يُختار وزيراً، أو يُعيّن سفيراً، أو تتم تسميته قنصلاً فخرياً، أو يلتحق ضابطاً بسلك عسكري أو أمني، أو تتم ترقيته إلى منصب مدير عام أو رئيس مصلحة أو رئيس دائرة، أو يصبح رجل دين بلحية مهيبة ... أو ألهمه يا ربّ كي يؤسس حزباً أو جمعية، أو يصبح مستشاراً لزعيم، أو مرافقاً شخصياً لزويعم، أو أن يصبح صهراً أو عديلاً لشخصية هامة، أو أن يفتح دكاناً أو حتى فرن مناقيش، أو أن يحصل على ترخيص حيازة سلاح ... ربّي استجب دعائي لكي تستولي عائلتنا على موقف يُخصص لسيارتنا!

- يقولون أن لبنان "سيراميك" وفسيفساء من الثقافات والديانات والتوجّهات، لكنه برأي كثيرين قطع أحجية (Puzzles) تتغير بشكل دائم بسبب تغيير قطعة من هنا (عددياً وديمغرافياً)، وأخرى من هناك (علاقة خارجية مستجدّة)، والمطالبة بحصّة من هنا (مناصب وصلاحيات) وحصّة من هناك (حجم قطعة الجبنة) ...

-  دعا السناتور الأوسترالي ستيف فيلدينغ إلى الإبتعاد عن الطلاق حفاظاً على البيئة، لأن انفصال الزوجين يعني إنتقال كل منهما إلى منزل خاص وبالتالي استهلاك المزيد من الماء والكهرباء "مما يزيد من انبعاثات الكربون والغازات" ... وعنّا إلى سياسيينا الأشاوس كي يتجنبوا الإنفصال والإفتراق حفاظاً على ديمومة الوطن وبقائه واستمراره.

-  طالب نائب رئيس مجلس الشيوخ الايطالي روبرتو كلديرولي بخصي المغتصبين ومرتكبي الإعتداءات الجنسية عبر الجراحة، "لأن لا بد أن يدافع المجتمع عن نفسه"، حسب قوله. ونحن بدورنا نطالب بخصي بعض سياسيينا لكي نضمن عدم استمرار "الذرية الصالحة" في "اغتصاب" حقوقنا ومصالحنا ومستقبلنا.

- أنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة "وزارة للسعادة"، وتشتري دولة أوستراليا "سعادة" موظفيها الحكوميين، حيث أنفقت حتى الآن نحو مليوني دولار على "ورش عمل للسعادة" شارك فيها عدد كبير من من الموظفين. والورشة تستمر عشرة أيام وتهدف إلى تحسين الوضع النفسي للموظفين وبالتالي تعزيز إنتاجيتهم ... (لا تعليق)!

- تم تغريم سائق سيارة أجرة في سنغافورة مبلغ ألف دولار سنغافوري (718 دولار أميركي) بسبب تبوّله خلف صندوق للكهرباء على الطريق العام ... مساكين، ليس لديهم لافتات مثلنا "يا قليل الشرف لا تبوّل هنا"، و "عكـ..  وشر.. من يبوّل هنا"!

-  برسم "الميدل إيست": قامت شركة الخطوط الجوية الإيرلندية "راين إير" بخطوة أحدثت ضجة كبيرة حين فرضت رسوماً على استخدام الركاب للمراحيض أثناء الطيران!

- توصل خبراء إلى أن الغاز المسبب للرائحة الكريهة (كبريتات الهيدروجين) التي تصدر عن البيض الفاسد، والتي تصدر أيضاً عن دخان عوادم السيارات، يمكن أن يساعد على إنتاج عقار جديد لعلاج العجز الجنسي ... "هلّق فهمنا ليش اللبنانيين بيضلوا مهيّجين"!

  - برسم وزارات الزراعة والبيئة والبلديات والمحافظين والجمعيات البيئية: اشترطت منطقة جاوة في أندونيسيا على من يخططون للزواج، تقديم عشر شجرات إلى السلطات في إطار برنامج لإعادة التشجير، أما من يريد الطلاق فعليه أن يتبرع بشجرة واحدة على الأقل!

- أظهرت دراسة سويدية ان قردة الشمبانزي قادرة مثل الإنسان على التخطيط للمستقبل .. وهكذا تسقط  أعذار اللبنانيين!


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 946307935
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة