صيدا سيتي

المطران الحداد: فلسطين القيامة والأقصى لن تركع إلا لله وحده ​الناشطة هدى حافظ: نعمل للحفاظ على ديمومة حراك صيدا تظاهرة صيدا : الرغيف رمزا ل"ثورة الجياع" ! ما حقيقة إقفال سلسلة مطاعم Pizza Hut في لبنان؟ مباشرة دفع التقديمات الصحية للمضمونين الاختياريين مسيرة احتجاج لحراك صيدا ضد الغلاء وارتفاع الاسعار رئيس مصلحة المحاسبة بالضمان طلب من جميع محاسبي الصندوق دفع التقديمات للمضمونين القطاع المصرفي اللبناني "سقط" أو "أسقط".. وأين ذهبت ودائع وموجودات المصارف المسجلة في 2018؟ إبراهيم إدعى على 18 صرافا بجرم مخالفة قانون الصيرفة العثور على قذيفة قديمة قرب مشروع ري صيدا جزين تسليم منحة الدكتور أمل أبو زيد التعليمية للمتفوّقين في عمادة معهد العلوم الاجتماعية التحدّي الكبير الحفاظ على خدماتها على حالها... ولا حلّ للأزمة المالية قريباً مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين مطلوب موظف سناك لمطعم في صيدا بدوام كامل مع خبرة لا تقل عن سنتين حجوزاتك أسهل مع Fly SAWA للسياحة والسفر في صيدا - بناية المصباح قرب شركة الكهرباء صالح: لخلق نظام اقتصادي لمساعدة أصحاب المؤسسات الصغيرة المنتجة بقروض مالية ميسرة في احتفال حاشد في ساحة الشهداء في صيدا في الذكرى 35 للتحرير، أسامة سعد يشدد على أن شباب صيدا في قلب معركتي التحرير والتغيير البنك الدولي: هذه شروطي الشهاب في يوم (الرفق بالحيوان)! للبيع عقار مساحة ستة دونم ونصف في منطقة مزرعة الخريبة العقارية

الحريري إستقبلت تشكيليين مصريين برفقة الفنانين رعد والبزري - 5 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 02 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 2245 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ المكتب الإعلامي للنائب بهية الحريري: 

استقبلت النائب بهية الحريري في مجدليون وفدا من الفنانين التشكيليين المصريين في اطار جولة له على المناطق اللبنانية بدعوة من جمعية الفنانيين اللبنانيين للرسم والنحت ضم الفنانين" ابراهيم غزالة، حسن عبد الفتاح، احمد شيحة ، ايمن هلال وعلاء عوض " ، ترافقهم رئيسة الجمعية الفنانة ديما رعد ومضيف الوفد في صيدا الفنان زاهر البزري واعضاء في الهيئة الادارية . حيث اطلعت الحريري منهم على طبيعة الجولة والأنشطة المرافقة على صعيد رسم اعمال تشكيلية تتمحور حول المعالم السياحية والطبيعية والتاريخية التي يزورونها في لبنان تمهيدا لعرضها في معرض يقام في نهاية الجولة بعنوان " لبنان بعيون مصرية" .

واستمعت الحريري الى انطباعات اعضاء الوفد المصري عن زيارتهم لصيدا وتفاعلهم مع ما تختزنه من حضارات وتاريخ وتراث وثقافة وكيف انهم جسدوا هذا التفاعل في لوحات تشكيلية رسموها في رحاب بعض المواقع التاريخية فيها .

وكان حديث وتبادل افكار في الفن والثقافة والتراث حيث اثنت الحريري على دور الفنون ولا سيما الفن التشكيلي في التنمية الثقافية والاجتماعية وفي حفظ وتوثيق وتخليد تراث وثقافات الشعوب فكيف اذا كان تتشارك عبر تاريخها بحضارات واحداث وابداعات مشتركة في غير مجال وحقل كما هي الحال بالنسبة للبناني ومصر ، مشددة في الوقت نفسه على التأثير الايجابي للفن التشكيلي في ودوره كونه يعبر عن موهبة وابداع وخاصة اذا كان يحمل هوية وقضية ورسالة ، وعلى اهمية ادخال الفن التشكيلي  في المناهج التربوية لاكتشاف المواهب لدى الأجيال وتنميتها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 924595128
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2020 جميع الحقوق محفوظة