صيدا سيتي

د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 18 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 1066 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د. بديع رعى إفتتاح معرض صور وسير ذاتية لأبناء صيدا وجال في أحياء صيدا القديمة

ضمن فعاليات صيدا مدينة رمضانية، إفتتح رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع  معرضا  للصور وسير ذاتية لأبناء صيدا : رؤساء الوزراء والمجلس النيابي والوزراء والنواب ورؤساء البلديات والسفراء ، والذي أقيم  في مكتب البلدية  الكائن في صيدا القديمة (ساحة باب السراي)،  وأشرف  على تنفيذه وتنسيقه مدير المكتب الأستاذ رياض الددا بالتعاون مع السيدتين سهى نعمه وعبير البعلبكي.

حضر الإفتتاح إلى جانب د. بديع ،النائب الدكتور عبدالرحمن البزري، وممثل النائب علي عسيران الدكتورعزيز عسيران، ممثل رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري منسق تيار المستقبل في الجنوب السيد مازن حشيشو، ورئيس جمعية محمد زيدان للإنماء الدكتور المهندس حاتم خضر بديع، ورئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا الأستاذ محمد فايز البزري، ورئيسة لجنة النشاطات في المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب، السفير عبدالمولى الصلح، ممثل منظمة السلام العالمي HWPL   سفير السلام  الصحافي غسان محمود الزعتري،  الرسامة التشكيلية دلال العزي القيسي ، عضو مكتب منسقية تيار المستقبل السيد محمد حشيشو،  وجمع من ممثلي هيئات المجتمع المدني وجمع من  المواطنين.

إفتتاح المعرض

بداية النشيد الوطني اللبناني، ثم قص د. بديع شريط الإفتتاح ، فجولة في أرجاء المعرض وأجنحته حيث إطلع الحضور على الصور والسير الذاتية عن الشخصيات المشاركة وهي:  

رجلا الإستقلال رئيس الوزراء السابق الشهيد رياض الصلح ورئيس المجلس النيابي السابق عادل عبدالله عسيران. ـ رئيسا الوزراء السابقين الشهيد رفيق الحريري والشيخ سعد الحريري.

الوزراء

الوزير والنائب السابق الدكتور نزيه عبد الرحمن البزري. ـ الوزيرة والنائب السابق السيدة بهية الحريري . ـ الوزيرة السابقة السيدة ليلى رياض الصلح ـ الوزراء السابقون : المهندس بهاء الدين البساط والمهندس فؤاد محمد البزري و المهندس أمين محمد البزري

النواب

نائب ورئيس بلدية صيدا السابق الشهيد معروف سعد المصري .ـ النائب السابق سميح بيك راشد عسيران ـ. النائب ورئيس بلدية صيدا السابق صلاح الدين رضى البزري ـ النائب السابق المهندس مصطفى معروف سعد المصري .ـ النائب علي عادل عسيران . ـ النائب الدكتور أسامه معروف سعد المصري . ـ النائب الدكتور عبد الرحمن البزري.

رؤساء البلدية

رئيس بلدية صيدا الحالي الدكتور حازم خضر بديع .  والرؤساء السابقون : المهندس محمد السعودي والمهندس هلال القبرصلي، والمهندس أحمد الكلش

السفراء

سفير المفوضية العليا السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأستاذ عبد المولى الصلح. ـ سفيرا السلام لدى منظمة السلام العالمي  HWPL  الصحافي غسان محمود الزعتري والأستاذ حسام علي عنتر

د. بديع

د. بديع قال : هذه الليلة الرابعة التي  ننزل فيها الى صيدا القديمه بعد الافطار والجو رمضاني وجميل. نحن هنا في هذا المعرض وفي مكتب البلدية نستضيف معرضا للصور والسير الذاتية لشريحة عملت في الحقل العام وهي فرصة ليتعرف الزوار والوافدين عليهم عن كثب وعلى أعمالهم. وأدعو الجميع لزيارة صيدا القديمة بكثافة حيث فعاليات ونشاطات صيدا مدينة رمضانية، وإن شاء الله بعد إنتهاء شهر رمضان المبارك سنضع خطة لتفعيل دور هذا المكتب لخدمة الأهالي في صيدا القديمة، وأيضا إمكانية تخليص معاملاتهم فيه بدلا من التوجه إلى مبنى القصر البلدي.

وختم بالقول: بدوري أشجع الناس على زيارة المعرض والمشاركة في فعاليات صيدا مدينة رمضانية، وننتظرالجميع في رحاب صيدا القديمة.

الددا

من جهته منسق المعرض الددا لفت إلى أن الهدف من إقامته هو توجيه رسالة للجيل الجديد ليتعرف على رجالات صيدا ومن كان لهم الباع الطويل في الشأن العام، وهذه فرصة هامة أيضا ولا سيما للوافدين والزوار خلال شهر رمضان المبارك.

وهذا المركز لبلدية صيدا لاستقبال الجمعيات الاوروبية وانا باشرافي اقوم بجولات معهم  على الاماكن السياحية.

ولفت إلى أن المعرض يضم 24 صورة لشخصيات مع سيرة ذاتية لكل منهم، وهم من أبناء مدينة صيدا : رؤساء وزراء والمجلس النيابي ووزراء ونواب ورؤساء البلدية وسفراء، وأيضا يضم صورا لمعالم تراثية وسياحية. أما لجهة دوام المعرض فلفت إلى أنه خلال شهر رمضان المبارك سيفتح المعرض أبوابه من الساعة الثامنة مساء ولغاية الواحدة فجرا.

السفير الصلح

من جهته توجه السفير عبد المولى الصلح، بإسمه وبإسم سفيري السلام الزعتري وعنتر، بتحية شكر وتقدير لبلدية صيدا على مبادرتها تخصيص مركزها في صيدا القديمة لإقامة معرض لإستذكار رجالات وأبناء صيدا الذين كان لهم دور في رفع راية مدينتهم من خلال المواقع التي تبوأوها في مختلف المجالات الرسمية والسياسية والبلدية والإجتماعية.

وخص السفير الصلح بالشكر رئيس البلدية " الصديق الدكتور حازم بديع " نجل السيد خضر بديع " أبو حازم " زميل الدراسة في مصر "، منوهاً بجهود معد المعرض والمشرف عليه الأستاذ رياض الددا.

وقال السفير الصلح : ان هذه المبادرة  تعبر عن وفاء ومحبة وتقدير لمسيرة قادة وزعماء ورجالات وشخصيات تركوا بصمات مضيئة في تاريخ صيدا الحديث وانطلقوا منها الى مختلف حقول العمل الوطني وحملوا اسم مدينتهم في قلوبهم ووجدانهم قبل أن يحملوه بأعمالهم وانجازاتهم. رحم الله من أحسنوا تمثيل صيدا والذين سيذكرهم التاريخ بكل تقدير وعرفان.

جولة لـ د. بديع في أحياء صيدا القديمة

وبعد المعرض، قام د. بديع ورئيس جمعية محمد زيدان للإنماء د حاتم بديع بجولة على أحياء  صيدا القديمة ومنها حي السبيل وحي المأذنة وأحياء أخرى ، كما شملت الجولة الأسواق الداخلية.

وأبدى رئيس البلدية إعجابه  لما تقوم به  جمعية محمد زيدان في الأحياء القديمة ولا سيما الإهتمام بالتفاصيل وبترميم الأحياء والإنارة والنظافة والحفاظ على المعالم التراثية المميزة ، حيث تتم الأعمال بإحترافية ودقة.

توضيح 

ورد أسرة موقع صيدا سيتي تعليق من الإعلامي أحمد الغربي يتساءل فيه لماذا غاب عن منظمي معرض الصور في مكتب بلدية صيدا اسم السفير المرحوم عبد الكريم الراعي الذي دخل الى السلك الدبلوماسي اواخر الستينات وتوفي في صيف العام 1979، وقد خدم في الكويت وسويسرا وموسكو وفرنسا. 

واعتبر الغربي أن التوضيح شخصي وفاء للصديق المرحوم عبد الكريم الراعي. 

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Monday, March 18, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981489078
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة