صيدا سيتي

في اليوم العالمي للسرطان... جلسة نقاش حول المرض في "اشبيلية - صيدا"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 19 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 688 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
في اليوم العالمي للسرطان... جلسة نقاش حول المرض في "اشبيلية - صيدا"

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان، نظّمت جمعية" Healing Hope Cancer Foundation " بالتعاون مع "نادي روتاراكت- صيدا " جلسة نقاش حول هذا المرض وأهمية الدعم المعنوي للمريض ممن يحيطون به ودور التغذية خلال رحلة العلاج من المرض وكيفية التغلب على الألم والتعايش مع تأثيراته على الجسد بعد العلاج ، وذلك بحضور أسرتَي الجمعية والنادي وجمع من المهتمين.

أدار النقاش العضو المؤسس في الجمعية واخصائية التربية التقويمية السيدة ميلينا موسى، وشارك فيه: أخصائي الدم والأورام الدكتور وسام حوحو، وأخصائية التغذية السيدة فرح ثعالبي، والأخصائية النفسية السيدة دعاء الدحدولي، وأخصائية العلاج النفسي-الحركي ومدربة التعليم المونتيسوري السيدة لميا جابر، والناجية من السرطان السيدة أمل سامية التي شاركت الحضور تجربتها مع المرض.

وجرى خلال الجلسة الحوارية عرض آخر الدراسات حول مرض السرطان ونسب الشفاء وأهم النصائح والإرشادات لكل مصاب وكل شخص يرافقه، وكان تشديد على أهمية إرادة وقوة المريض في التغلب على السرطان، وعلى أنه لم يعد الحديث عن هذا المرض أمراً محظوراً أو محرجاً.

وفي ختام الجلسة، شكرت السيدة ميلينا موسى الحضور على المشاركة وتم توزيع شهادات شكر وتقدير للمحاورين.
إشارة الى أن جمعية" Healing Hope Cancer Foundation" هي جمعية خيرية لا تبغي الربح، وتهدف لنشر الوعي حول مرض سرطان الثدي ودعم النساء المصابات به وحول أهمية الكشف المبكر على المرض وتقديم الدعم المعنوي وأحياناً المادي للمريضات خلال فترة مرضهن ومساندة الناجيات من المرض للعودة إلى الحياة الطبيعية من خلال حلقات الدعم، وإقامة حملات سنوية للتبرع بالشعر لهن مجاناً وإقامة مشاريع ونشاطات يعود ريعها لدعم مرضى السرطان وتحقيق أهداف الجمعية".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981511050
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة