صيدا سيتي

عيادات مؤسسة الحريري النقالة المجانية عاينت عشرات المرضى في صيدا والضواحي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 17 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 827 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عيادات مؤسسة الحريري النقالة المجانية عاينت عشرات المرضى في صيدا والضواحي

لأسبوع الثاني على التوالي ، واصلت " العيادات النقالة المجانية " التي تنظمها "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة " بالشراكة مع وزارة الصحة ، جولتها على أحياء مدينة صيدا والجوار لتقديم الرعاية الصحية الأولية للمواطنين المقيمين ومن بينهم النازحون من مناطق الجنوب ، من خلال فريق طبي وتمريضي من " مركز الحريري الطبي الإجتماعي" وفريق تطوعي وسيارة اسعاف من الجهاز الطبي المتنقل " ، وذلك تحت اشراف مدير المركز الأستاذ بهاء السبع اعين.

وكان للعيادات النقالة المجانية هذا الأسبوع أربع محطات تباعاً في: الهلالية (مركز مؤسسة الحريري -مركز صيدا الثقافي سابقاً )، البرامية - مركز البلدية بحضور رئيسها الاستاذ جورج سعد ، تعمير عين الحلوة – مركز المجتمع المحلي التابع لمؤسسة الحريري بحضور مدير المركز الأستاذ طارق أبو زينب ، والصالحية – دار العناية بحضور مدير الدار الأب مطانيوس حداد.

وتضمن برنامج العيادات النقالة المجانية " : كشف طبي عام، فحص تخزين سكري، وإعطاء أدوية للأمراض الحادة، وتحويل المريض اذا استدعت حالته لطبيب اختصاص أو الى مركز الحريري الطبي الاجتماعي ليتلقى الرعاية الصحية اللازمة ، بالإضافة الى توعية حول الصحة النفسية وصحة الحوامل والتغذية الصحية".

وبلغ عدد المرضى الذين تمت معاينتهم في المراكز الأربعة هذا الأسبوع أكثر من خمسين مريضاً خضعوا للفحص الطبي وفحص تخزين السكري وتم اعطاء أدوية للأمراض الحادة لمن يحتاجها.

برنامج الأسبوع المقبل

ومتابعة لهذا المشروع ، عممت مؤسسة الحريري "برنامج العيادات النقالة المجانية " للأسبوع المقبل على الشكل التالي:

* يوم الاثنين 19 شباط 2024 : الهلالية - مركز مؤسسة الحريري ( مركز صيدا الثقافي سابقاً ) : من الساعة 9 صباحاً الى 12 ظهراً.

* يوم الثلاثاء 20 شباط 2024 :  البرامية - مركز البلدية : من 9 صباحاً الى 12 ظهراً.

* يوم الأربعاء 21 شباط 2024 : عبرا – مركز البلدية : من 9 صباحاً الى 12 ظهراً.

* يوم الخميس 22 شباط 2024 : تعمير عين الحلوة – مركز المجتمع المحلي التابع لمؤسسة الحريري في التعمير : من الساعة 9 صباحاً الى 12 ظهراً.

* يوم الجمعة 23 شباط 2024 : الصالحية – دار العناية : من الساعة 9 صباحاً الى 12 ظهراً.

ودعت المؤسسة جميع الراغبين في الإستفادة من خدمات هذا البرنامج المجانية في المناطق المذكورة ومحيطها للحضور في الزمان والمكان المحددين لكل منطقة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981499783
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة