صيدا سيتي

تيار الفجر: في ذكرى تحرير صيدا تحية الى المقاومين اللبنانيين والفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 16 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 806 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تمر الذكرى السنوية التاسعة والثلاثون لتحرير جزء هام من أرض الوطن في منطقتي صيدا والزهراني والأمة مثخنة بالجراح من جراء المجزرة المستمرة التي يرتكبها الصهاينة والأميريكيون والإنكليز على ارض فلسطين المحتلة وفي قطاع غزة على وجه التحديد. ولكن العامل المستجد الذي طرأ على ساحة الصراع كان الإقدام الفلسطيني البطولي المميز الذي تجسد في عملية طوفان الأقصى التي أسقطت الكثير من الخطوط الحمر الدولية الموضوعة لصيانة الكيان الصهيوني الغاصب. ما أوجد حقائق سياسية وميدانية جديدة أقر بها العدو والصديق. وهي ذكرى مباركة لحدث تاريخي شكل البداية في إنجاز مهمة تحرير الأرض اللبنانية وصولا الى ٢٥ أيار من عام ٢٠٠٠ حين رضخ الكيان الغاصب ولجأ الى الفرار من جحيم الساحة اللبنانية الذي صنعه أبطال المقاومة الإسلامية والوطنية . وما زالت هذه الذكرى غنية بالدلالات الكبرى المتصلة بخيارات الأمة الجهادية ، وهي خيارات ترسخت في لبنان وفلسطين والعديد من البلدان العربية والإسلامية التي تطلعت نحو التحرر والإنعتاق من ربقة الهيمنة الإستعمارية المتنوعة. ما يؤكد الصلات الوثيقة التي تربط المقاومتين اللبنانية والفلسطينة عبر التاريخ الحديث.

ولا يمكننا في هذا السياق إلا أن نثمن ونقدر عاليا إنخراط المقاومين اللبنانيين في عملية نصرة الأهل في فلسطين وفي قطاع غزة ، ما أوجد ضغطا فاعلا ضد الآلة العسكرية المجرمة التي تتفنن في إرتكاب المجازر منذ أربعة أشهر في غزة الأبية.

اننا في هذه الذكرى المجيدة نوجه تحية الإكبار لأرواح شهدائنا الذين بذلوا دماءهم في سبيل الحصول على حرية وطننا وكان في طليعتهم الشهيد جمال الحبال وإخوانه الميامين في المقاومة الإسلامية قوات الفجر الذين كانوا طليعة القوى المقاومة في عاصمة الجنوب ، ويبرز هنا الدور الجهادي المميز لأسرانا وجرحانا الذين كانوا في صلب العمل المقاوم. كما أننا نوجه التحية الخالصة الى المقاومين الفلسطينيين الذين رصعوا وجه الأمة ورفعوا هامتها عاليا وهذا ما يتطلب من شعوب الأمة العربية و الإسلامية التضامن والتلاحم والتعاضد وهو ما يترجمه بشكل عملي الشعب اليمني المقاوم وقوى المقاومة في العراق ولبنان.

تيار الفجر


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981511106
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة