صيدا سيتي

رئيس بلدية صيدا زار جمعية "اعمالنا" : لن أياس من بذل الجهود لتنفيذ خطة إزالة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 24 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 908 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
رئيس بلدية صيدا زار جمعية "اعمالنا" : لن أياس من بذل الجهود لتنفيذ خطة إزالة النفايات

زار رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع مركز جمعية "أعمالنا"، والتقى رئيسها القنصل الدكتور حامد أبو ظهر، في حضور المختار زياد حمود ومديرتها فاطمة البابا والاعضاء: محمد مطيع غبورة، مصطفى البزري، ابراهيم البابا، عبد جرادي، بسام العقاد، حافظ أبو ظهر، جمال غانم وجنى بعلبكي.

بداية، شرح أبو ظهر  "أهداف الجمعية وماتسعى إلى تحقيقه"، وقال:"نحاول ان نضيف شيئا جديدا ، وان نكون علامة فارقة في خدمة المجتمع والناس، ونقدم افكارا جديدة. ونحن لن نتنافس بشكل عبثي ولن نأخذ من درب أحد، إنما سنتكامل مع كل المبادرات والجهود التي تهتم بقضايا الناس".

ثم تحدث بديع وعبر عن "استعداده الدائم لمحاورة كل شرائح المجتمع، والاستئناس برأي الناس حول قضايا مدينتهم"، وشدد على انه "مع مبدأ الشفافية والوضوح والمشاركة"، مؤكدا  انه "لن ييأس ولن يتراجع عن الخطوات التي بدأها المجلس البلدي، من إزالة النفايات التي تبدأ يوم الأربعاء من قبل شركة سيتي بلو، ومدة ثلاثة اشهر من عمل الشركة ستتيح اجراء المناقصات من أجل التلزيم".

وأوضح" ان الخطة البديلة والتي تعتمد على الاستقلال، مكملة وبحاجة إلى توفير معدات ورافعات صغيرة، وهذا مانقوم به، وندرس خطة الفرز وقد نلجأ الى توزيع كيسين على المواطنين للعمل على الفرز من المنازل، والمهم ان نخلق وعيا لدى الناس حول أهمية الفرز ".  وقال:"كلنا يعلم منذ مدة طويلة، هناك أزمة ثقة بين البلدية ومعمل معالجة النفايات، وسنواصل مراقبة أعماله، وعلى قاعدة الشراكة مع المجتمع المدني ، أوكلنا مهمة ذلك الى لجنة من هذا المجتمع لمراقبة عمل المعمل وخطة الستة أشهر الموضوعة وسيعقد إجتماع بين اللجنة وإدارة المعمل".

وأكد "تنفيذ ثلاث نقاط في موضوع إزالة النفايات ، البدء بإزالتها، مراقبة عمل المعمل، ومعالجة تراكم وتكدس النفايات داخل المعمل وفي محيطه، وكيفية طمر العوادم، علة ان نستند على خطة وزير البيئة القاضية بإعادة معالجة النفايات المتراكمة وطمر الباقي".

وختم مشيرا الى "استئناف إزالة المخالفات والتعديات من أماكن عدة في المدينة بعد تحرير الواجهة البحرية منها، وماتركته هذه الخطوة من انعكاسات ايجابية"، مؤكدا ان سوء التفاهم حول ملف إنشاء الحديقة قد طوي،انما الملف موجود ومفتوح".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981506555
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة