الطفل المعجزة فى كفر الشيخ.. هارون عمره 7 سنوات يتحدث بالفصحى فقط.. الأول على الجمهورية بمسابقة الطالب المثقف والأداء الصوتى والحساب الذهنى.. قرأ 500 كتاب وألف مجموعة قصصية.. صور

الأحد، 21 يناير 2024 07:00 م
الطفل المعجزة فى كفر الشيخ.. هارون عمره 7 سنوات يتحدث بالفصحى فقط.. الأول على الجمهورية بمسابقة الطالب المثقف والأداء الصوتى والحساب الذهنى.. قرأ 500 كتاب وألف مجموعة قصصية.. صور الطفل هارون محمود عاطف
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعددت المواهب الصغيرة في المرحلة الابتدائية بمحافظة كفر الشيخ، وفازوا بمراكز أولى على مستوى الجمهورية، من بينهم طفل لا يتحدث إلا باللغة العربية الفصحى، فاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المشروع القومي للقراءة على مستوى فئة الطالب المثقف، المرحلة الأولى، ولم يتعد عمره الـ7 سنوات، بالصف الثاني الابتدائي، بمدرسة السلام الابتدائية، التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، تأثر بوالدته الأديبة الدكتورة جيلان زيدان.

يقول هارون محمود عاطف عويضة، الفائز بالمركز الأول، إنه كان يتوقع فوزه بالمركز الأول، لأن والدته صاحبة الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى، ربته وعلمته التحدث باللغة العربية الفصحى، إضافة أنها حبيبته في القراءة في كافة مجالات المعرفة.

وأضاف هارون عويضة، أنه قرأ نحو 500 كتاب، بدءً من القصص القصيرة المصورة، إلى روايات اليافعين، والسير الذاتية، إضافة لكتب في العلوم البحته، والعلوم التطبيقية، والدينية، والفلسفية، والتنمية الذاتية، والعلوم الاجتماعية، منها كيفية إدارة الوقت، مشيراً إلى أن يحاول من خلال قراءته أن ينسخ خيطاً ما بين على الفضاء والحاسوب، ومع مرور الوقت سيعثر يوماً على هذا الخيط.

وأكد هارون عويضة، أنه اعتلى منصة المركز الثقافي في محافظة كفر الشخ، في يوم نادي الأدب ويحكي لهم قصته، وما حصل عليه من جوائز، حيث فاز بالمركز الأول في مسابقة ذواقة الكتب للأطفال عن قصته "مشاغبة صخب"، وفاز بالمركز الخامس في مسابقة محطة مصر عن قصته "زائر في زائر القمر"، وفاز بالمركز الأول على الجمهورية في المشروع الوطني للقراءة الطالب المثقف، المرحلة الأولى، وفاز بالمركز الأول على مستوى المحافظة في مسابقة مشروع القراءة الوطني، وفاز بالمركز الأول من ضمن أكثر من مئة طفل مشارك، في مسابقة الفويس أوفر للأطفال، التي نظمتها المؤدية الصوتية رهام حمدي زيدان، برعاية تطبيق نوري، وفاز بالمركز الرابع على مستوى المحافظة في مسابقة تحدي القراءة العربي.

وأضاف هارون،  أنه فاز بالمركز الأول في مسابقة الأداء الصوتي للأطفال، ونشرت له قصص بمجلات عربية مثل غيمة وتوت ومجلات أخرى ومواقع أدبية الكترونية، له مشاركات قصصية ورؤى في مجلة أمريكية عربية، تختص بالأطفال، وفاز بالمركز الأول في مجموعة كتب أطفال في مسابقة إلقاء الشعر عن قصيدة الأصمعي، وفاز بالمركز الأول في مجموعة كتب أطفال في مسابقة تحدي القراءة، وفاز بالمركز الأول في مسابقة الحساب الذهني على مستوى الجمهورية عن عمر ست سنوات، وحصل على المركز الثامن على مستوى الوطن العربي في مسابقة رسم، واشترك في ورش عديدة للكتابة، عمل برنامج (شفتي يا ماما؟) بالراديو للأطفال في عمر الخمس سنوات، وشارك في برنامج "حكايات ماما وهارون مع والدته برنامجا تربويا، من بين من يمثلون قدوته كلا من ماري كوري ومارتن كوب، ووالدته، التي أعطته كل شئ ليكون متفوقاً.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن هارون محمود أصغر متسابق في الموسم الثالث، لأنه اشترك بالمسابقة في وعمره 7 سنوات، بالصف الثاني الابتدائي، وله مؤلفات قصصية وله قصص مسجلة بصوته في تطبيقات ومنصات شهيرة للاطفال، واستمر بالقراءة قبل النتيجة وبعدها، وعلى الصعيد الدراسي متفوق ومتميز، وشارك في جميع المسابقات في المدرسة وفاز على مستوى الإدارة في مسابقة الإلقاء الشعري.

اعلان فوز هارون محمود عويضة ابن محافظة كفر الشيخ
اعلان فوز هارون محمود عويضة ابن محافظة كفر الشيخ

 

اعلان فوز هارون محمود عويضة
اعلان فوز هارون محمود عويضة

 

الطفل المتميز هارون محمود  عويبضة
الطفل المتميز هارون محمود عويبضة

 

سعادة الطفل بالفوز بلالمركز الول
سعادة الطفل بالفوز بلالمركز الول

 

سعادة الطفل بالفوز
سعادة الطفل بالفوز

 

سعادة بالفوز
سعادة بالفوز

 

هارون  محمود عويضة
هارون محمود عويضة

 

هارون محمود عويضة الفائز بالمركز الأول
هارون محمود عويضة الفائز بالمركز الأول

 

والد ووالدته هاروت عطية لفوزه
والد ووالدته هاروت عطية لفوزه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة