صيدا سيتي

الشهاب في ذكرى المقاصدي الكبير (نقيب المهندسين العرب! وابن صيدا البار! صاحب المعالي المغفور له المهندس بهاء الدين البساط)!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 18 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 953 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الشهاب في ذكرى المقاصدي الكبير (نقيب المهندسين العرب! وابن صيدا البار! صاحب المعالي المغفور له المهندس بهاء الدين البساط)!

آل البساط أكبر أسرة في صيدا وأقدرها! ومن أشهر العائلات الصيداوية الكريمة وأجدرها! فقد أنجبت هذه العائلة كثير من خيار الرجال الفطاحل! وكثير من سيدات المجتمع الصيداوي الأوائل! وعلى مذبح الوطن قدمت عائلة البساط في صيدا كثير من الشهداء (الأبطال) البواسل! وقد إشتهر من هذه العائلة أيضاً كثير في القضاء والطب والهندسة والمحاماة والتربية والفنون والآداب العليا وغيرها..

وشغلوا في الإدارات العامة! ونالوا المشارف فيها وأسمى المنازل!                    

وفي (الرعاية) والخدمات الإجتماعية لا يزال أكبر الأثر لهذه العائلة ماثل! وحديث الأوساط الصيداوية تقرّ لها بالفضل الفاضل!..

فما رأيت أحداً من هذه العائلة (مغترب وأو مقيم) إلاّ فاعل وعامل! فالتاريخ لعائلة (آل البساط) في صيدا حافل! وبالمزايا الرفيعة والحميدة جامع وشامل!

ومن وجوه هذه العائلة الشهيرة والأصيلة يتحدر النقيب صاحب المعالي المغفور له المهندس بهاء الدين البساط الذي قدم لصيدا الكثير وشارك في كثير لها من الأعمال الهندسية الرائعة! وكنت دوماً أراه في مكتب والدي العظيم رئيس الأوقاف الإسلامية المغفور له عبد الرحمن شهاب تجمعهما – معاً – إستشارات ناجحة!

وكانت للمهندس البساط أعمال فذة وخدمات كثيرة في أوقاف صيدا والمقاصد والبلدية ودار السلام ودار اليتيم وغيرها! تالله (دون مقابل)!!

هذا ويبدو في المصوّر نقيب المهندسين العرب المغفور له المهندس بهاء الدين البساط يترأس الوفد اللبناني الذي يتألف من مئة مهندس ومرافق ليلقي كلمة (إفتتاح المؤتمر) الثاني عشر في القاهرة (لإجتماع المجلس الأعلى لإتحاد المهندسين العرب)! الذي ينعقد ما بين 11 و 15 آذار 1972 وتشترك بالمؤتمر وفود من جميع الهيئات الهندسية في العالم العربي!

تلك ذكرى - وفاء - مهداة لجميع المهندسين (في يوم المهندسين العرب).

منح شهاب - صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981507478
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة