صيدا سيتي

اللجنة المختصة في التنظيم تجتمع بحضور سعد وتتباحث بآخر المستجات المتعلقة بأزمة النفايات في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 18 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1299 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

عقدت اللجنة المختصة بمتابعة أزمة النفايات في التنظيم الشعبي الناصري اجتماعها الدوري بحضور الأمين العام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد.

وتباحث المجتمعون في آخر المستجدات المتعلقة  بأزمة النفايات في مدينة صيدا،  ولا سيما ما صدر عن  بلدية صيدا  بھذا الشأن.

وأكد المجتمعون أن الأزمة التي عانت وتعاني منها المدينة والتي تم إهمالها دون معالجة جدية على ما يزيد عن سنة وكأن الأمر مفتعلا"، وكشفت الأزمة عن حجم الفساد الموجود في الدولة اللبنانية ومؤسساتها،  و أكبر دليل على ذلك الفرق الكبير بين التكلفة الفعلية لجمع طن النفايات  عن طريق البلدية ومعداتها، مقارنة بجمعه من خلال شركة خاصة عن طريق التلزيم.  فالفارق بالأضعاف كما أكدته كل الدراسات والتجارب الفعلية والميدانية.

وعلى الرغم من وجود خطط وأفكار عملية وواقعية مقدمة لحل هذه الأزمة بأقل كلفة وأعلى جودة وأقل مخاطر،  إلا أنه وللأسف لم يؤخذ بها فعليا" وميدانيا".

وأشارت اللجنة في ختام اجتماعها على أنها كانت تتمنى أن تقوم البلدية بذاتھا بتنفيذ خطة جمع النفايات  بدلا" من التلزيم، وذلك ضمانا" للاستمرارية وتأمين مصلحة المدينة والمواطن حتى لا نقع في الأزمة مرة أخرى وتوفيرا" للمال العام.

وتؤكد اللجنة أنها ستقوم بواجباتها لجهة متابعة كل الخطوات التي سوف تتخذ من قبل المعنيين لما فيه مصلحة المدينة وسكانها. كما ستعمل من خلال لجنتها على متابعة آلية تنفيذ كل الأفكار التي من شأنها أن تخلص مدينة صيدا من هذه الأزمة الممتدة منذ سنوات طويلة.

لجنة متابعة أزمة النفايات


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981496669
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة