صيدا سيتي

صيدا ودعت ابنها الشهيد محمد بشاشة ومجلس تقبل تبريكات في بلدية المدينة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 05 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1059 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
صيدا ودعت ابنها الشهيد محمد بشاشة ومجلس تقبل تبريكات في بلدية المدينة

ودعت صيدا والجماعة الإسلامية وحركة حماس وعائلتا بشاشة وفرحات اليوم ابن المدينة الشهيد محمد سعيد بشاشة، الذي استشهد في عملية الإغتيال التي نفذها العدو الاسرائيلي بحق القيادي في حركة حماس صالح العاروري  في الضاحية الجنوبية لبيروت وادت الى استشهاده وستة من كوادر الحركة.

موكبٍ التشييع انطلق بعد صلاة الجمعة من "مسجد الشهداء" وسط المدينة وجاب بعض شوارعها وصولاً إلى مقبرة صيدا الجديدة في منطقة "سيروب"، حيث ووريَ في الثرى.

وتقدم المشيعين ممثلون عن قيادتي حماس والجماعة الاسلامية وعن احزاب وقوى لبنانية وفصائل فلسطينية ولفيف من العلماء وحشد كبير من ابناء  صيدا والمخيمات . ورفع المشاركون في التشييع صور الشهيد ورايات حماس والجماعة، واطلقوا شعارات تؤكد على خيار المقاومة الذي اختاره الشهداء ورووه بدمائهم الطاهرة.

وكانت صيدا استقبلت قبل الظهر جثمان ابنها الشهيد بشاشة على جسر الأولي عند مدخلها الشمالي حيث ادت ثلة من أخوة ورفاق الشهيد التحية له . ثم نقل الجثمان في موكب اخترق الشارع الرئيسي الى وسط المدينة مروراً بساحة النجمة وصعوداً حتى "البوابة الفوقا " ومن هناك ، حُمل  على الأكتاف الى مسجد الشهداء  حيث صلي عليه بعد صلاة الجمعة.

وبعد الظهر اقامت الجماعة الاسلامية وحركة حماس وآل الشهيد مجلس تقبل تبريكات باستشهاده في قاعة بلدية صيدا،  حضرته السيدة بهية الحريري وعدد كبير من الشخصيات السياسية والروحية والحزبية ووفود لبنانية وفلسطينية من صيدا ومنطقتها والمخيمات ، الذين قدموا التعازي لعائلة الشهيد بشاشة وقيادتي حماس والجماعة بحضور القيادي في الحركة أسامة حمدان ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة في لبنان الدكتور بسام حمود.

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

***   ***   ***

شيعت "الجماعة الاسلامية" وحركة المقاومة الاسلامية "حماس"، والفصائل الفلسطينية وبمشاركة ممثلين عن الاحزاب اللبنانية وحضور لفيف من العلماء وحشد من ابناء صيدا  والمخيمات، في مأتم مهيب الشهيد محمد سعيد بشاشة الذي سقط مساء الثلاثاء الماضي في العملية التي نفذها العدو الصهيوني في الضاحية الجنوبية في بيروت.

استقبلت "الجماعة" و"حماس" جثمان الشهيد عند العاشرة والنصف من قبل الظهر عند مدخل صيدا الشمالي مقابل حديقة الرعاية ، حيث اديت له التحية. نقل بعدها بموكب سيارات بإتجاه ساحة النجمة وصولاً الى  منطقة البوابة الفوقا. ثم حمل نعش  على اكتاف رفاقه سيراً على الاقدام تقدمهم عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان ايمن شناعة ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية الدكتور بسام حمود. وفي مسجد الشهداء،  ادى الشيخ ازهري صلاة وخطبة الجمعة وصلاة الجنازة.

واختتمت مراسم الدفن بوضع الجثمان في  مركبة خاصة من ساحة الشهداء، الى مقبرة  سيروب، حيث القيت في قاعتها كلمات لكل من شناعة وحمود، ووري بعدها الشهيد الصيداوي الى مثواه الأخير.

وذكر بيان" ان  الجماعة الإسلامية في صيدا، وحركة المقاومة الإسلامية حماس، وآل بشاشة وآل فرحات سيتقبلون التبريكات باستشهاد ابنهم المجاهد محمد سعيد بشاشة،  بعد آذان العصر وحتى آذان العشاء. في قاعة بلدية صيدا".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981505425
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة