صيدا سيتي

المجلس البلدي في صيدا يُهدّد بالاستقالة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 21 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1832 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كشفت مصادر صيداوية لـ»نداء الوطن» أن المجلس البلدي لمدينة صيدا برئاسة حازم بديع قرّر الاستقالة احتجاجاً على سحب ملف جمع النفايات في اتحاد بلديات صيدا - الزهراني من جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء الأخيرة، بخلاف ما كان متوقعاً من أجل إنهاء مشكلة جمع ونقل النفايات في المدينة وقرى قضائها بعد أشهر من تفاقمها.

فوفق المعلومات، قرّر المجلس البلدي عقد اجتماع طارئ وإعلان الاستقالة الجماعية، غير أن اتصالات سياسية أجراها رئيس مجلس النواب نبيه بري من جهة ووزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي من جهة أخرى لإيضاح ما جرى، أجلت الاستقالة موقتاً بعد تحديد موعد لقاء بين بري وبديع غداً الجمعة، وعلى ضوئه سيتّخذ القرار المناسب.

وقد جاء قرار استقالة المجلس البلدي بعد تشاور أعضائه مع مرجعياتهم السياسية من القوى الصيداوية وقد أعطت موافقتها بعدما عمد بعضها إلى إصدار بيانات شجب واستنكار لما جرى وتحديداً من النائب عبد الرحمن البرزي و»الجماعة الإسلامية»، على اعتبار أنّ سحب الملف سيحدث أزمة كبرى مع قرب انتهاء مبادرة «الأوفياء لصيدا» نهاية العام الجاري.

وتقول أوساط صيداوية متابعة إنّ الاستقالة هي بمثابة رسالة احتجاج على ما جرى ورمي كرة النار في ملعب الجهات الرسمية، بدءاً من محافظة الجنوب وصولاً إلى وزارتي الداخلية والبلديات والبيئة وسواهما، والتي تتعاطى مع المشكلة باستخفاف غير مقبول، في وقت تدرس فيه خطوة أخرى تتمثل بمنع رمي النفايات في صيدا حتى إشعار آخر، أي ريثما تتم معالجة المشكلة.

ويتداول، أنّ سحب الملف العائد لعقد اتفاق بالتراضي بين اتحاد بلديات صيدا - الزهراني وشركة «سيتي بلو» لتلزيم أعمال جمع النفايات ضمن نطاق الاتحاد، من مجلس الوزراء، لا يحمل أي خلفيات سياسية وإنما إدارية تتعلق بالشفافية، وتحديداً لجهة الفارق الكبير في سعر تكلفة الطن الواحد للنفايات الذي تقدّمت به الشركة بين عرضها الأول والثاني (من 30 إلى 47 دولاراً)، إضافة إلى عدم استكمال الملفّ من قبل ديوان المحاسبة وهيئة الشراء العام، مما حدا بمولوي إلى سحب الملف، وهو بصدد إحالته إلى الاتحاد لتبرير الزيادات واستكمال المسائل الإدارية المرتبطة بالملف مع كل من الجهتين الرقابيتين.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981495780
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة