المفكرة ليوم الأربعاء 13 كانون الأوّل 2023

الساعة   الموضوع

 

مواعيد اللجان النيابية

9,30  جلسة للجنة الاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط برئاسة رئيسها النائب فريد البستاني، لمناقشة اقتراح القانون الرامي الى تعديل المادة 20 من القانون رقم 360 تاريخ 16/8/2001 والمعدلة بموجب القانون رقم 144 تاريخ 31/7/2019 (تشجيع الاستثمارات في لبنان )

9,30 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نظام الرعاية الصحية الشاملة الإلزامية.

10,30  جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة رئيسها النائب حسن مراد، وذلك لمناقشة موضوع بدلات الاساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية.

10,30 جلسة للجنة المال والموازنة برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لدرس مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024: وزارة الداخلية والبلديات بإداراتها ومؤسساتها كافة.

10,30 جلسة للجنة حقوق الانسان برئاسة النائب ميشال موسى، لمتابعة موضوع الشكوى المقدمة من الدولة اللبنانية ضد الاعتداءات الإسرائيلية.

11,00 جلسة للجنة الصحة العامة والعمل والشؤون الاجتماعية برئاسة النائب بلال عبد الله، لمناقشة ملف نظام التتبع للدواء.

******************************

11,00  يزور وزير العمل في حكومة تصريف الاعمال مصطفى بيرم،  بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك الجديد رافائيل بدروس الحادي والعشرون ميناسيان، في مقرّ البطريركية في الجعيتاوي في بيروت.

11,00 : يطلق وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي مع المعهد الفرنسي والعديد من الشركاء، مسابقة ثقافية تتعلق بكتابة قصة والتقاط صور للحدائق الخفية في بيروت، وهي موجهة إلى تلامذة الثانويات وطلاب الجامعات، وذلك  في وزارة التربية - مكتب الوزير.

11,00  يستقبل  متروبوليت  بيروت  وتوابعها لطائفة الروم الارثوذكس  المطران  الياس  عوده ، في دار المطرانية،  سفيرة  الاتحاد  الأوروبي  في  لبنان   Sandra  De  Waele.

11,30 مؤتمر صحافي لرئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، في مكتبه في بكفيا، يتناول فيه موضوع تأجيل تسريح قائد الجيش.

12,00 تعقد "الجبهة السيادية من أجل لبنان" موتمرا صحفيا في البيت المركزي ل"حزب الوطنيين الأحرار" في السوديكو، بمشاركة وحضور البعض (نواب وأحزاب وشخصيات الجبهة)، لمتابعة موضوع إقفال الدوائر العقارية في جبل لبنان. 

14,00 حفل توزيع نتائج البحث العملي التشاركي بعنوان: "تأثير وسائل التواصل الإجتماعي على الصحة النفسية للشباب في بيروت وجبل لبنان"، بدعوة من جمعية "يوسبيك"، وبالتعاون مع جمعية "إنقاذ الأطفال"، في فندق Four Points By Sheraton- فردان.

16,30 تضيء بلدية بيروت، برعاية وحضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، بالتعاون مع جمعية "جوائز بيروت الذهبية" في إضاءة شجرة الميلاد، في ساحة الشهداء - وسط بيروت.

17,00 ندوة حول "الحدود البرية والبحرية اللبنانية، وأمن وسلامة الأنشطة البترولية في المياه البحرية"، تقيمها نقابة المهندسين في بيروت- اللجنة العلمية، وذلك في نقابة المهندسين في بيروت.

============================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب