صيدا سيتي

ماهر حمود: الحملة الاعلامية المرافقة للحرب الظالمة على غزة تستند الى الاضاليل والبهتان

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 08 كانون أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 752 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رأى رئيس "الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة" الشيخ ماهر حمود في موقفه الاسبوعي، انه "‏‏‏‏‏‏‏‏يمكن ان يسمى العدوان على غزة، حرب الاكاذيب والاضاليل والبهتان، فكل الحملة الاعلامية التي ترافق هذه الحرب الظالمة غير المسبوقة تستند الى كم كبير من الاكاذيب، أولها، أن العدد الاكبر من القتلى الاسرائيليين الذين سقطوا في 7 تشرين الاول الماضي، كان بسبب غارات طائرات الاباتشي التي احرقت هذا العدد الكبير من السيارات وسقط خلال ذلك 1400 قتيلا، تبين لاحقاً ان 200 منهم على الاقل من الشهداء الذين كانوا قد شاركوا بالعملية البطولية: الحملة العالمية العارمة بدأت بسبب هذا العدد من الضحايا ولم يتغير الموقف عندما تبين ان الامر خطأ من جيش الكيان الصهيوني وليس من فعل المقاومة، لقد بني هذا الموقف العالمي الكبير على كذبة كبرى. وتلك الكذبة المشهورة التي لم يتراجع عنها بايدن شخصياً، بل صدر بيان عن البيت الابيض يوضح ان المعلومات لم تكن صحيحة، دون اي اعتذار عندما تحدث عن ذبح اطفال يهود وتبين انها لعبة اعلامية قذرة، وعندما سمعنا مثلا رئيسة مفوضية الاتحاد الاوروبي اورسولا فون دير لاين تقول: حماس قتلت هؤلاء فقط لانهم يهود، وهي تعلم ان هذا كذب وانهم قتلوا لانهم محتلون وليس لانهم يهود. ورابعها، الكذبة الكبرى وهي حق الدفاع عن النفس الذي رفعه الغرب كشعار: ولم يسأل احدٌ، كيف يتم الدفاع عن النفس بقتل المدنيين وقصف البيوت والمستشفيات ومراكز الايواء".

اضاف: "كما اعلن العدو مرات، مثلاً عن تحقيق اهداف عسكرية وهمية، كما هاجموا ودمروا مستشفى الشفاء والاندونيسي وشهداء الاقصى وكمال عدوان وغيرها، بحرب بربرية وحشية غير مسبوقة تحت شعار ان هذه المشافي كانت مراكز لقيادة حماس ولم ولن يستطيعوا اثبات شيء من ذلك. ولا شك ان الكذبة الكبرى هي اصرار الصهيوني على ان يقول ان المقاومين يتحصنون بالاطفال المدنيين وهذا بهتان واضح. وخرج علينا نتنياهو مؤخراً وهو يتحدث عن اغتصاب للنساء اللواتي كن محتجزات عند المقاومة، فيما رأى العالم كله كيف خرجن بكل راحة واطمئنان. وبالرغم من كل القتل والدمار، يُصور الكيان الصهيوني نفسه انه المعتدى عليه المظلوم الذي يطلب من العالم المتحضر الدعم والاسناد بل الانقاذ".

ورأى أن "هذه الحملة العالمية التي تشن على كل من ينتقد الصهيونية، يتهم بمعاداة السامية، وهذا كذب واضح، فالعرب ساميون، فكيف يعادون انفسهم؟ كما ان كثيرا من اليهود هم اعداء للصهيونية، فهم ايضاً اعداء انفسهم؟ كذب بواح... ولن نستطيع ان نحصي الاكاذيب، فان الكيان الصهيوني كله قد بني على الاكاذيب: ارض الميعاد، شعب الله المختار... الخ، كما انهم كانوا قد مارسوا الكذب عياناً ايام رسول الله صلى الله عليه وسلم، ونزلت في ذلك آيات كثيرة، ان صهاينة اليوم هم انفسهم، اولئك الذين تآمروا على رسول الله هم يعلمون حقاً انه النبي، هم انفسهم بنفس الصفات ونفس الافكار ونفس السلوك الذي يمارسونه اليوم".

وتابع: "في القرآن الكريم قصة لها علاقة، والله اعلم، بما نحن فيه، وهي الآية (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ) (البقرة – 243)، ذلك ان النبي حزقيال وهو (ذو الكفل) في القرآن الكريم امتحن قومه بالاستسلام لامر الله عندما اصابهم الطاعون، ولكنهم عصوا اوامره، فأكد لهم بمعجزة ربانية ان الحياة والموت بيد الله وليس بيد احد آخر، وان الحذر لا ينجي من القدر. اليوم أهل غزة نجحوا بالامتحان واستسلموا لقدر الله تعالى وتقبلوا هذا الموت الزؤام الذي يحصد العائلات، ويدمر الاحياء والقرى الآمنة، بكل صبر ويقين وايمان، فليس ثمة خيار آخر: الهروب الى مصر يحقق اهداف الصهاينة، فضلا عن انه غير ممكن، ليس ثمة طريق الا الصبر والمقاومة. وبالمناسبة فان حزقيال كان قد حذر بني اسرائيل قبل 20 عاماً من السبي، ان مصيرهم هو السبي الى بابل بسبب ظلمهم وانحرافهم عن شريعة موسى عليه السلام، ولكنهم لم يستجيبوا، فكان السبي البابلي العظيم".

وختم قائلا: "ومما يؤكد ان هذه القصة القرآنية ترتبط بشكل او بآخر بمعركتنا التي نحن فيها، ان الآية التي بعدها تأمرنا بالقتال وكأنها تقول قاتلوا في سبيل الله ولا تسألوا عن الموت وعن عدد الشهداء، فان هذا بيد الله وليس بيد احد آخر، كما ان هذه الآيات تسبق قصة طالوت وجالوت، التي تؤكد ان الله يحقق وعده رغم معاصي البشر وتخلفهم عن ركب الحق".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980827416
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة