صيدا سيتي

وفد من هيئة الامم المتحدة لمراقبة الهدنة زار محافظ الجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 29 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 936 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد من هيئة الامم المتحدة لمراقبة الهدنة زار محافظ الجنوب

زار رئيس بعثة هيئة منظمة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة (UNTSO) قائد الأركان اللواء باتريك غوتشات محافظ الجنوب منصور ضو صباح اليوم في مكتبه في سرايا صيدا. وقال غوتشات إثر اللقاء: "إن عملنا كقوات دولية لحفظ السلام يقوم على مراقبة وتسجيل مشاهداتنا وتدوينها في تقارير تصل إلى مجلس الأمن، وهو الجهة المخولة ببحث ومناقشة واتخاذ القرارات المتعلقة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية".

وكان وصل غوشات عند التاسعة صباحاً إلى سرايا صيدا على رأس وفد من مكتب ضابط الاتصال للهيئة في بيروت،  ضم كبير المستشارين توم ماركو شواسكي ورئيس المكتب الملازم العقيد جيرار كيرنس، في إطار زيارة دورية، في حضور رئيس المنطقة الإقليمية لقوى الأمن الداخلي في الجنوب  العميد ماجد الايوبي، مدير المكتب الإقليمي للأمن العام في الجنوب العميد علي قطيش، رئيس مكتب مخابرات صيدا هادي الحاج شحادة. وبحث المجتمعون في قضايا ذات الصلة بحدود الجنوب اللبناني وبأوضاع المنطقة.

وقال غوتشات: "سررنا لزيارتنا محافظ الجنوب منصور ضو الذي بحثنا معه قضايا ذات اهتمام مشترك انطلاقاً من دورنا كهيئة امم متحدة لمراقبة الهدنة في جنوب لبنان منذ العام 1948 وهو امتياز وشرف لنا العمل مع اللبنانيين وخاصة سكان الجنوب".

وحول الاعتداءات الإسرائيلية وخرقها لكل القرارات الدولية باستهداف المدنيين والصحافيين أوضح أن "بنية الUNTSO لها دور مختلف في ما يتعلق بهذا الموضوع"، وقال: "إننا هنا من أجل السلام، وأهمية دورنا وعملنا عبر وجودنا كقوات دولية لحفظ السلام تكمن في تسجيل مشاهداتنا لحيثيات الاعتداءات والاحداث التي تقع  على الحدود".

وعن دور الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات لوقف الاعتداءات الإسرائيلية  قال "عملنا بهذا الشأن يتم على مستوى المراقبة وتدوين التقارير ولدينا شركاء ميدانيون من قوات اليونيفل الدولية العاملة في الجنوب بأجهزتها وعناصرها، وهناك أيضاً مجلس الأمن في نيويورك الجهة المخولة البحث ومناقشة واتخاذ القرارات المتعلقة بوقف الاعتداءات الإسرائيلية".

وفي الختام، قدم المحافظ ضو الى غوتشات درعاً تقديرية حملت صورة لمقر الاونيسكو.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981645168
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة