صيدا سيتي

عباس نعيم وقع كتابه الجديد "الدولة.. التعريف والمنهاج والعلاقات"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 20 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1450 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عباس نعيم وقع كتابه الجديد "الدولة.. التعريف والمنهاج والعلاقات"

بحضور جمع من المهتمين، وقّع الباحث القانوني الأستاذ عباس حسين نعيم كتابه الجديد "الدولة.. التعريف والمنهاج والعلاقات" الصادر حديثاً عن دار المحجة البيضاء للطباعة والنشر. وهو الكتاب الرابع له ضمن سلسلة كتب تتناول النظم والقوانين التي تحكم وتنظم عمل مؤسسات الدولة والسلطات المحلية ممثلة بالبلديات والجمعيات الأهلية والكشفية والرياضية، وتلك المتعلقة بحقوق المعوقين.

ويطلّ نعيم في كتابه الجديد - الذي يقع في 568 صفحة من القطع الوسط - على الدولة ومؤسساتها من النواحي المختلفة والمشاركة السياسية والآليات والعوامل المؤثرة فيها كمحاولة لتسليط الضوء على الجوانب النظرية والعملية المحيطة بكامل أمور الحكم من حيث القانون والمنهجية والأنظمة.

وكان صدر للباحث نعيم ثلاثة كتب قانونية: كان الأول بعنوان "البلديات ..الادارة والنظام والقانون" ، ويقارب فيه نعيم بطريقة مبسطة كل القوانين اللبنانية التي تنظم عملها  (من الإنتخاب الى الإدارة). والكتاب الثاني" الجمعيات الأهلية والرياضية والكشفية" ويتناول فيه آليات انتخابها وادارتها وكل القرارات والمراسيم القانونية التي تتعلق بها، والكتاب الثالث بعنوان "ذوي الإحتياجات الإضافية .. القانون والظروف".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981537034
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة