صيدا سيتي

مجموعة أبو غزالة خصصت مليون منحة ماجستير رقمية دعما للفلسطينيين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1788 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق رئيس ومؤسس مجموعة طلال ابو غزاله العالمية الدكتور طلال أبوغزاله مبادرة تهدف إلى إعادة تشكيل المشهد التعليمي للاجئين الفلسطينيين، عبر تخصيص مليون منحة دراسية في "جامعة طلال أبو غزاله العالمية الرقمية" بمرحلة الماجستير في مجموعة من المسارات التعليمية التي تشمل الذكاء الاصطناعي، تكنولوجيا المعلومات، التسويق الرقمي، الملكية الفكرية، إدارة سلسلة التوريد وإدارة الاعمال والإدارة العامة.

جاء ذلك خلال "ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي" في عمان بحضور أولاف بيكر مدير شؤون الأونروا في الأردن أولاف بيكر وفاعليات أكاديمية.

أبو غزاله

وأكد أبوغزاله أن "المنح الدراسية لا تمثل سوى جانب واحد من الدعم المتعدد الأوجه الذي تقدمه المجموعة، مدفوعا بإحساس عميق بالمسؤولية المجتمعية تجاه الشباب العربي ككل والشعب الفلسطيني على وجه الخصوص".

وأشار إلى ان "منح الماجستير تركز بشكل خاص على تعزيز الفرص التعليمية للفلسطينيين، مدركة الدور المحوري للتعليم لتنشئة جيل فلسطيني متعلم ومبتكر لا يعتز بأرضه وتاريخه فحسب، بل  مستعدون لصياغة مستقبل واعد"، مشددا على "أهمية المنح الجامعية الرقمية، والتي تسهل بشكل كبير رحلة التعلم  للطلبة الفلسطينيين من خلال إزالة عوائق التنقل وخفض التكلفة الإجمالية للتعليم، مما يجعل التعليم الجيد أكثر سهولة لأولئك الذين يسعون إلى تحقيق تطلعاتهم الأكاديمية."

وتم خلال الفعالية عرض وإهداء كتاب أبوغزاله عن البرمجة التفاعلية المسماة "الذكاء الاصطناعي"، والذي يتضمن آراء وافكار وتحليلات أبوغزاله.

بيكر

وبدوره لفت بيكر إلى أن "الأونروا تسعى إلى تحديث خدماتها للاجئي فلسطين، وتم هذا العام إطلاق منصة الأونروا الإلكترونية لتمكين لاجئي فلسطين من تحديث بياناتهم والتسجيل اونلاين إلكترونياً، وهذا يسهل حصولهم على الخدمات المتوفرة في الوكالة بما في ذلك التعليم والصحة والإغاثة والخدمات الاجتماعية والتمويل الصغير، بالإضافة إلى ضمان الحفاظ على حقوقهم وحقوق أبنائهم كلاجئين من فلسطين ووفقا لقرارات الأمم المتحدة".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981537227
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة