صيدا سيتي

"الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" تحضر لبرنامج أنشطة تضامنية مع غزة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 12 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 972 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" تحضر لبرنامج أنشطة تضامنية مع غزة

بهية الحريري:

- قضية فلسطين اليوم أكثر حضوراً بوعي الطلاب ووجدانهم

- ولا تستطيع قوة في العالم انتزاعها من ذاكرتهم

قررت "الشبكة المدرسية لصيدا والجوار" إطلاق برنامج أنشطة متزامنة ومشتركة على صعيد مدارسها تضامناً مع غزة بدءاً من الأسبوع المقبل وتمتد حتى التاسع والعشرين من الجاري الذي يصادف احياء "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الشبكة في دارة مجدليون بدعوة من رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، وتم خلاله أيضاً البحث في الجهوزية التربوية في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة جنوباً وتخلله الإعلان عن التحضير لإطلاق دورات الذكاء الاصطناعي لأساتذة  مدارس الشبكة.

شارك في اللقاء "مدير التعليم في وكالة" الأنروا" في صيدا الدكتور محمود زيدان وممثلة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح السيدة هيفاء عزام ومدراء مدارس الشبكة الرسمية والخاصة وفريق عمل مؤسسة الحريري".

استهل اللقاء بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي على غزة وجنوب لبنان.

الحريري

ثم تحدثت الحريري فأشارت الى الهدف من الإجتماع وهو البحث في اطلاق حيويات وأنشطة تضامنية مع أهلنا في غزة . وقالت: هذه المدينة كانت وما زالت وستبقى في موقع الداعم للشعب الفلسطيني والحاضن والمدافع عن قضاياه المحقة والعادلة، وان ما تشهده من تعبير عن غضب واستنكار عارمين لما يرتكبه العدو الإسرائيلي من مجازر بحق أهلنا في غزة هو حراك لا يتوقف ، بل يكبر ويتسع على صعيد مختلف القطاعات ومن ضمنها القطاع التربوي.

وأضافت : في 29 تشرين الثاني من كل عام يحيي العالم " اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني" الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العام 1977.. لذا اردنا من خلال هذا اللقاء اليوم ان نتشاور واياكم في اطلاق برنامج أنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني على صعيد مدارس المدينة والجوار الرسمية والخاصة والأنروا ، سواء بأنشطة تقام في كل مدرسة على حدة أو في أنشطة مشتركة بين جميع المدارس ، يعبر من خلالها الطلاب نثراً وشعراً وقصة ورسماً ولوحات تعبيرية ودورات رياضية عن تضامنهم مع أهلهم في غزة وعن الغضب الذي بداخلهم حيال ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر ومشاهد يندى لها جبين الإنسانية جعلت قضية فلسطين أكثر حضوراً في وعيهم ووجدانهم وقضية لا تستطيع قوة في العالم انتزاعها من ذاكرتهم.

زيدان

بعد ذلك تحدث الدكتور محمود زيدان فقال : ليس غريبا على السيدة بهية الحريري ولا على الشبكة المدرسية ولا على صيدا ان يكون موضوع التضامن مع الشعب الفلسطيني بنداً اساسياً في اجتماعنا اليوم ، واهمية هذا التضامن أنه ينطلق من مؤسسات تربوية وتعليمية ومن قبل الأجيال الجديدة التي معها وبها تبقى القضية الفلسطينية معاشة ونابضة بالحياة وبالتفاف كل المؤمنين بالحق الفلسطيني حولها.

جدول الأعمال

ثم كانت مداخلات لعدد من المدراء الحاضرين عرضوا خلالها ما تشهده مدارسهم من أنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومع غزة وتضمنت افكاراً ومقترحات لأنشطة متزامنة على صعيد كافة مدارس الشبكة او مشتركة فيما بينها يشارك فيها التلامذة والأساتذة والأهل.

بعد ذلك جرى التداول في موضوع رفع الجهوزية التربوية تحسباً للتطورات الأمنية في الجنوب في ضوء الإعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية وما ينجم عنها خاصة من نزوح طلاب من بعض البلدات والقرى الحدودية الى مدارس المدينة.

كما جرى الإعلان عن التحضير لإطلاق دورة تدريبية لأساتذة مدارس الشبكة حول موضوع الذكاء الإصطناعي.

وخلص اللقاء الى تشكيل لجنة متابعة من عدد من مدراء المدارس لوضع برنامج الأنشطة التضامنية مع فلسطين وغزة بالتنسيق والتواصل مع باقي المدراء.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981539367
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة