صيدا سيتي

50 ألف طلب رخصة سوق؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 11 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1854 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وفقاً للنقيب عبود، فإنّ التقديرات تشير الى وجود نحو 50 ألف شاب وشابة ينتظرون رخصة سوقهم الأولى، وذلك بالاستناد الى الطلبات التي كانت ترد للمكاتب في السابق، وتقدّر شهرياً بنحو أربعة آلاف طلب. ولذلك هو يتوقّع أن يتسبّب هذا الأمر في زحمة طلبات لدى إطلاق عجلة الخدمة مجدداً.

في المقابل تقدّر مصادر النافعة العدد بنحو 15 ألف شاب وشابة ينتظرون دورهم للحصول على رخصة سوق أولى. ومن هنا تلفت إلى محاولة هيئة إدارة السير خلق توازن بين تسيير أمور الناس وتطوير نظام الاستحصال على رخص القيادة، بما يتوافق مع المعايير الدولية وقانون السير. وتشير المصادر في هذا الإطار إلى تشكيل لجان فاحصة جديدة سيخضع أفرادها لدورة في معهد قوى الأمن، ومن بعدها يبدأ استقبال طلبات الحصول على رخص. وتتوقّع بالتالي أن تضاف هذه الخدمة الى الخدمات التي أطلقت خلال أسبوعين أو ثلاثة على أبعد تقدير، علماً أنّه وفقاً لعبود ستتعاون النقابة مع العناصر الذين سيتمّ تدريبهم، وسيخضع مدرّبو السوق وأصحاب المكاتب لدورة تأهيل.

المصدر | لوسي بارسخيان - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981540542
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة