صيدا سيتي

"الجمعة الجامعة "يوم غد في صيدا نصرةً "لغزة العزّة"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 09 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 1025 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"الجمعة الجامعة "يوم غد في صيدا نصرةً "لغزة العزّة"

تستعد عاصمة الجنوب صيدا يوم غد الجمعة ومن منطلق تثبيت موقفها الموحّد نصرةً للقضية الفلسطينية واستنكارا وشجبا للعدوان الاسرائيلي الغاشم المستمر منذ اكثر من شهر على قطاع غزة ورفضا للجرائم الصهيونية المستمرة بحق اهلها الآمنين العزّل تستعد المدينة لأداء فريضة صلاة " الجمعة الجامعة " في مدينة رفيق الحريري الرياضية ( الملعب البلدي ) عند المدخل الشمالي وذلك بدعوة من دار الفتوى ودائرة الاوقاف الاسلامية في صيدا مع علماء المدينة تحت عنوان " الجمعة الجامعة نصرة لغزة العزة " حيث سيؤم المصلين مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان الذي سيلقي خطبة الجمعة ويكون له كلمة من وحي الاحداث في غزة ومجموعة مطالب اتجاه القضية الفلسطينية وتختتم بحملة تبرعات لدعم صمود الاهالي في غزة.

سمهون 

ويقول مدرس الفتوى في دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية الدكتور الشيخ محمود سمهون انه نظرا للوضع الراهن في غزة والجرائم والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الاهالي سيكون لنا نوع من انواع التضامن والدعم مع اخواننا واهلنا في فلسطين وغزة وبيت المقدس بإقامة صلاة جمعة جامعة عند الملعب البلدي في صيدا بدعوة من دار الفتوى بالتشاور مع أئمة وخطباء المدينة حيث سيلقي المفتي سوسان كلمة موحدة اتجاه القضية وما يجري في غزة تعكس موقف المدينة.

واضاف : لذلك ستكون كل المساجد مغلقة يوم غد للتوجه الى الملعب البلدي واداء فريضة يوم الجمعة بشكل جامع في المكان وستبقى ثمانية  مساجد مفتوحة لمن يتعذر عليه الوصول الى الملعب البلدي مثل كبار السن واصحاب الهمم وهذه المساجد هي ( باب السراي ، القطيش ، الزعتري ، القدس، التقوى ، هند حجازي ، الرحمن ، العثمان).

وعن الامور اللوجستية لفت سمهون انه تم التواصل مع بلدية صيدا فيما يتعلق بالملعب البلدي وانه تم تجهيز الصوتيات وتم الطلب من المصلين بالوضوء في منازلهم قبل التوجه الى الملعب البلدي واحضار سجادة الصلاة كذلك ستكون النقليات متوفرة امام كل مسجد.

وتابع : صيدا كعادتها نصرة للقضية الفلسطينية سيكون لها موقف موحد كما انه ستقام صلاة الغائب عن ارواح الشهداء الذين لم يصل عليهم بعد وبعدها سنرفع الدعاء تضرعا الى الله من اجل ان ينصر اخواننا في غزة ومن ثم  سيتم جمع التبرعات دعما لصمود الاهالي.

المصدر | حنان نداف - الوكالة الوطنية للإعلام 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981537634
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة