صيدا سيتي

بيان من تجمع المؤسسات عما يحصل في قطاع غزة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2023 - [ عدد المشاهدة: 959 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

مر شهر على العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الاسرائيلي ضد أهلنا في قطاع غزة، وما زال العدوان مستمرا، القطاع مغلق تماما، لقد تحول إلى مساحة محاصرة من البر ومن البحر، والممرات مقفلة بوجه اي مساعدة قد تقدم لاهالي القطاع، المياه مقطوعة والتيار الكهربائي في خبر كان، البنى التحتية مدمرة، والمستشفيات تتعرض للقصف اليومي، كذلك مدارس الاونروا التي تحوي الاف النازحين، الأسر تتعرض الى الابادة. 

خلال شهر من العدوان، بلغت خسائر الشعب الفلسطيني  كالآتي:  ٩٧٧٠ شهيدا بينهم ٢٥٥٥ إمرأة، ٤٨٠٠ رجل، ٢٤١٥ طفلا. وبلغ عدد الجرحى ٢٤٨٠٨ بينهم ٨١٦٥ إمرأة، ٦١٠٦ رجال، ١٠٥٣٧ طفلا، وفقد ٢٦٦٠ شخصا.

وبلغ عدد المنازل  المدمرة كليا ٤٠ الف منزل، والمنازل المتضررة بشكل جزئي ٢٢٠٥٠٠ منزل، كما بلغ عدد النازحين اكثر من مليون ونصف مليون انسان، بينهم ٦٧٢٠٠٠ نزحوا الى مؤسسات الاونروا. وهذه الأرقام حتى مساء الخامس من تشرين الثاني ٢٠٢٣ حسب مصدر وزارة الصحة الفلسطينية ومنظمة اوتشا الدولية.

مئات الألوف تشارك في  التظاهرات الشعبية التي عمت العالم دعما لأهل قطاع غزة  الراي العام يعبر عن سخطه وغضبه عما يحصل في فلسطين.

لذلك فإننا نستصرخ الراي العام العالمي الى مزيد من رفع الصوت لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات العاجلة من غذاء وأدوية ورعاية صحية، والضغط على الحكومات التي ما زالت تلتزم الصمت حيال ما يجري في قطاع غزة للعمل على وقف المجازر التي تحصل يوميا.

اننا في تجمع المؤسسات الاهلية نطالب المجتمع الدولي وكل القوى المناصرة لحقوق الإنسان التحرك بسرعة لإنقاذ حياة المواطنين الذين يناضلون حاليا من اجل الحصول على حقهم بالحياة.

تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981537953
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة