صيدا سيتي

وقفة لنقابات عمالية فلسطينية ولبنانية في صيدا دعما لغزة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 27 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1045 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سعد: نقف الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة حتى نيل حقوقه

نظم اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان ونقابة العمال الزارعيين في لبنان، وقفة تضامنية مع غزة في مدينة صيدا أمام النصب التذكاري للشهيد معروف سعد، شارك فيها الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور اسامة سعد،  الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين عبد القادر عبدالله، وممثلون عن الاحزاب والقوى السياسية الوطنية والإسلامية والاتحادات والنقابات اللبنانية والفلسطينية، ورجال دين وشخصيات. وقد رفع المعتصمون أعلام فلسطين ولبنان وشعارات منددة بـ"المجازر البشعة التي ارتكبها وما زال جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في فلسطين".

بداية،  كانت كلمة لعضو  قيادة الاتحاد عمر برغوت اشار فيها الى "المجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق شعبنا في غزة مدعومًا من الادارة الاميركية.".

النائب سعد

ثم القى النائب سعد كلمة صيدا، فقال: "نذّكر الحكومات العربية أن فلسطين بلد عربي، وانها تستحق الوقوف إلى جانبها ، ومن المعيب ومن غير الأخلاقي أن يُترك الشعب الفلسطيني وحيداً،  وأن يكتفي البعض ببيانات الإدانة والاستنكار لما يجري. والمطلوب اجراءات تردع العدوان، وتضع حدًا لهذه المجازر وهذه الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني".

واكد "اننا على استعداد تام لمواجهة كل التحديات والمخاطر بكل ما أوتينا من قوة، ونعاهد شعبنا على حمايته من أي عدوان. كما نؤكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية حتى لا تذهب تضحيات وانتصارات ونضالات الشعب الفلسطيني سدى على مائدة التقاسم والتآمر الدولي على قضية بحجم القضية الفلسطينية".

وقال: "ان طوفان الأقصى تعتبر محطة تاريخية في مسيرة النضال الفلسطيني المديد على مدى عقود من الزمن، هذه المحطة المهمة التي أنزلت بالكيان الصهيوني هزيمة ساحقة ومذّلة".

وختم سعد مؤكدا "وقوف صيدا وكل لبنان الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة حتى نيل حقوقه الوطنية".

عباس

كلمة نقابة العمال الزارعيين اللبنانيين في لبنان القاها رئيس النقابة حسن عباس الذي دان فيها "المجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق شعبنا في ظل الصمت العربي والدولي وغياب كلي لمؤسسات حقوق الانسان ومجلس الامن الدولي المنحاز لصالح الكيان الصهيوني". واستنكر "الدعم الدولي والاساطيل التي حضرت للمنطقة دعما لدولة الاحتلال". وحيّا المقاومة والشعب الفلسطيني، مؤكدا "أننا مع المقاومة التي استطاعت تكبيد هذا المحتل خسائر كبيرة".

سكافي

كلمة المرأة ألقتها المستشارة القانونية لاتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان المحامية آمال سكافي، التي أكدت "دعم فلسطين وشعبها ومقاومتها"، مشيدة بـ"التضحيات والبطولات التي قدمتها المقاومة الفلسطينية التي تتصدى للعدوان الصهيوني المدعوم من اميركا وفرنسا وبريطانيا والمانيا وايطاليا".  وحيّت "المرأة المناضلة في يومها لما تقدمه من عملية نضالية في مقاومة الاحتلال الصهيوني".

عثمان

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين- فرع لبنان القاها نائب رئيس الاتحاد والقيادي في قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية فؤاد عثمان الذي وجه "التحية للمقاومين في غزة وللشهداء الذين ارتقوا في مجازر الاحتلال التي استهدفت الابراج والمباني السكنية ومدارس الاونروا والمستشفيات ودور العبادة المسيحية والإسلامية."

واكد "أن عملية طوفان الأقصى مستمرة ومتصاعدة، ولن تتوقف إلا بعد تحقيق كامل أهدافها، وأولها فك الحصار عن غزة، وفتح المعابر، ووقف الانتهاكات التي يرتكبها الكيان الغاصب ضد المقدسات والمدن والقرى ومخيمات الضفة، وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب". ودعا الى "تحرك دولي لوقف العدوان الصهيوني الذي يرتكب المجازر ضد المدنيين والأطفال والنساء وفرق الاسعاف والانقاذ والصحافيين، والتي شكّلت وصمة عار على جبين الإنسانية ومنظمات الدفاع عن حقوق الإنسان".

وشدد عثمان على "وحدة الشعب الفلسطيني خلف المقاومة في غزة والضفة والقدس والأراضي المحتلة عام ١٩٤٨ وبلدان الشتات والمنافي"، ودعا  إلى "إجراء حوار وطني شامل وعاجل للامناء العامين لتشكيل قيادة موحدة لادارة المعركة السياسية بالتوازي مع معركة الميدان، وتوسيع دائرة الاشتباك مع الاحتلال والاستيطان في الضفة والقدس وصولًا للانتفاضة الثالثة والعصيان الوطني الشامل".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981540778
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة