صيدا سيتي

الإحتجاج الفلسطيني يتوسّع نحو مراكز الأمم المتحدة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 25 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1228 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

توسعت دائرة الغضب الفلسطيني وتدحرجت من المسيرات ووقفات التضامن في المدن اللبنانية والمخيمات الفلسطينية إلى مراكز الأمم المتحدة لرفع الصوت الاحتجاجي والمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والمجازر بحق المدنيين الأبرياء من الأطفال والشيوخ والنساء مع تواليها كل يوم. وفيما اعتصم موظفو وكالة «الأونروا» أمام مبنى الأمم المتحدة في بيروت تنديداً بما يجري في غزة واستهداف موظفي ومقرات الأمم المتحدة، نظّم المئات من الفلسطينيين اعتصاماً أمام مقر وكالة «الأونروا» الرئيسي في بيروت، احتجاجاً على موقف الأمم المتحدة وتخاذلها في إغاثة قطاع غزة.
وتحدث رئيس منظمة «ثابت لحق العودة» سامي حمود ومدير جمعية الأطفال والفتوة محمود عباس، ومسؤول العمل الجماهيري في حركة «حماس» في لبنان رأفت مرّة الذي دعا إلى فتح المعابر كافة بشكل عاجل، وأكد أن السكوت الدولي على العدوان جريمة بحد ذاتها.
وفي لفتة تضامنية في صيدا، حرصت بعض المدارس الرسمية والخاصة على افتتاح يومها الدراسي بتوجيه تحية إلى شعب غزة وشعبها ومقاومته.
وشهدت المدينة مسيرات سيارة وراجلة عفوية جابت شوارعها، احتجاجاً وهتف المشاركون مطالبين بوقف العدوان وفتح الحدود اللبنانية وهتفوا «يا لبنان افتح الحدود... حتى نحارب اليهود»، بينما لم تنم المخيمات الفلسطينية وشهدت مسيرات غاضبة امتدت من عين الحلوة إلى المية ومية في صيدا والرشيدية والبرج الشمالي في صور وصولاً إلى نهر البارد والبداوي في الشمال.
وبدعوة من رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، عقد لقاء تضامني، شارك فيه ممثلون عن القوى اللبنانية والفلسطينية وعلماء سنّة وشيعة وآباء مسيحيون.
وأكد الشيخ حمود أن المجازر التي يرتكبها العدو في غزة ما هي إلا دليل على عجزه عن مواجهة حماس وبقية المقاومين، بينما قال المطران عطالله حنا من القدس وعبر الهاتف أن استهداف الكنائس هو استهداف للحضور المسيحي في فلسطين وهو استهداف للقدس والاقصى لطمس معالم المقدسات والنيل منها.
وطمأن ممثل حركة «حماس» أحمد عبد الهادي، بأن «المقاومة بخير»، منوهاً بدور عناصر «حزب الله» الذين يقاتلون مع غزة ويقدمون الشهداء والجرحى، بينما شدد عضو المجلس السياسي لـ»حزب الله» الشيخ عبد المجيد عمار على أن «ما تقوم به المقاومة ليست مشاركة ولا الهاء للعدو، وإنما هو إيمان منا ان المشروع واحد والمقاومة واحدة».
وألقى رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ بسام كايد كلمة أكد فيها أن انتصار غزة حتمي لا محالة، فيما تلا رئيس مجلس علماء فلسطين الدكتور الشيخ حسين قاسم البيان الختامي.

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981535988
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة