صيدا سيتي

وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين التقى عبد اللطيف الترياقي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 24 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1021 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وفد اتحاد نقابات عمال فلسطين التقى عبد اللطيف الترياقي: على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال

التقى وفد من قيادة اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان برئاسة غسان بقاعي، رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب عبداللطيف الترياقي، في حضور مستشارة الاتحاد ومحاميته آمال سكافي، في مقر الاتحاد في صيدا".

وبحسب بيان اتحاد عمال فلسطين، تم البحث في "الأحداث التي تعصف بالمنطقة وخصوصًا في غزة والضفة والقدس والأقصى، والتي أدت إلى استشهاد ما يقارب 5000 شهيد و 16000 جريح معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ، وتدمير شامل للبنية التحتية وللابراج والمباني السكنية والمدارس والمستشفيات، مما مثّل تدميراً ممنهجاً  يراد به عملية هجرة جديدة لأبناء غزة والأهداف المعلنة والغير معلنة من وراء هذا القصف الممنهج وغياب المجتمع الدولي عن واجباته وانحيازه لصالح سلطة الاحتلال الإسرائيلية المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها".

واشار الى ان "هذه الزيارة جاءت  لتقويم المرحلة من جهة، والسعي لوضع آليات نستطيع من خلالها دعم أهلنا في غزة والضفة والقدس والأقصى من جهة أخرى، وتحميل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه ما يجري، ومن أجل مطالبة المجتمع الدولي بفتح معبر آمن يسمح بإدخال الأدوات الطبية اولاً ومن ثم الدواء والكهرباء والماء والمحروقات والغذاء، وفتح المعبر بشكل دائم أمام الجرحى والمصابين من أجل متابعة العلاج".

وعرض المجتمعون لـ"دور لبنان الشقيق في الدفاع عن جنوبه وعن أهلنا في فلسطين، والذي قدم وما زال الشهيد تلو الشهيد حتى هذه اللحظة وتأثير ذلك على واقع المنطقة، ووضع برامج عمل مشتركة من شأنها تدعيم أهلنا في غزة، ونطالب المجتمع الدولي بتحمل كل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال وبتطبيق كل القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981538213
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة