صيدا سيتي

"اسبقيه بخطوة".. حملة توعية حول سرطان الثدي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 2226 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
"اسبقيه بخطوة".. حملة توعية حول سرطان الثدي

في الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، وتحت شعار "اسبقيه بخطوة" نظم "مركز الحريري الطبي الإجتماعي " التابع لـ"مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" حملة توعية حول المرض وأهمية الكشف المبكر عليه، وذلك في مركزه في حي رجال الأربعين– صيدا القديمة.

وجرت الحملة بالشراكة مع "المستشفى الجامعي في صيدا -مستشفى حمود" وبالتعاون مع جمعية " أمنية شفاء - Healing Hope " وتخللها فحوص سريرية وتقديم "صور أشعة مجانية" من قبل مؤسسة الحريري، وذلك تحت إشراف ومتابعة أطباء أخصائيين .

وكانت حصيلة الحملة اجراء فحوص سريرية لـ 60 سيدة من أعمار تتراوح بين 20 و55 سنة ، وتقديم صور شعاعية لـ37 سيدة أنهن بحاجة لإجراء صورة شعاعية.

وتفقدت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري الحملة حيث اطلعت من المشرفين على سيرها والتقت عدداً من السيدات.

وأشرف على الحملة وواكبها من قبل المركز" مديره الطبي الدكتور ناصر حمود والمدير الإداري الأستاذ بهاء السبع أعين "،  ومن قبل مستشفى حمود الجامعي " الدكتورة نور نجم ورئيسة قسم التغذية ميريام بيرم وأخصائية التغذية أسيل الظريف ومدير قسم التسويق أمين أبو مطر ومنسقة قسم التسويق آمنة البابا، وعن جمعية " أمنية شفاء " رئيستها هلا المصري، والأعضاء " ميلينا موسى ورنيم الشيخ حسن وأحمد عبد الله" .  كما شاركت في الحملة القابلة القانونية فيكتوريا شعراوي.

د. حمود

وقال الدكتور حمود: الحملة كما ترون تضمنت توعية للسيدات حول مخاطر هذا المرض وضرورة الكشف المبكر على الثدي للحد من هذه المخاطر ، واجراء فحوص سريرية لهن،  كما يتم تأمين صور مجانية للثدي مقدمة من "مؤسسة الحريري".

وأضاف : أهمية هذه الحملة تكمن أولاً في الكشف المبكر على المرض الذي يعتبر السبب الأول للوفاة بأمراض السرطان بين النساء ، وكشفه مبكراً يساعد كثيرا في علاجه وسرعة الشفاء منه .. والأمر الثاني أن هذه الحملة تتيح لكثير من السيدات اللواتي ربما غير قادرات مادياً على تحمل أعباء الذهاب الى طبيب واجراء الصور الشعاعية والمتابعة الوقائية أو حتى العلاجية اذا ظهرت اية مؤشرات تستدعي ذلك.

ولفت الدكتور حمود الى أن "هذه الحملة هي من ضمن سلسلة حملات توعية قام ويقوم بها مركز الحريري الطبي الاجتماعي حول العديد من الأمراض ومنها على سبيل المثال لا الحصر " سرطان القولون وأمرض السكري والضغط وترقق العظام". وان شاء الله سيكون هناك المزيد من الحملات والبرامج الصحية".

وأشار الى أن هذه الحملات الى جانب المعاينات والخدمات الصحية والطبية التي يقدمها المركز تصب في أهدافه ورسالته تأمين الرعاية الصحية الأولية لمن يحتاجها ، وأن المركز يستقطب عادة مرضى من صيدا القديمة ومن المدينة وضواحيها وأحياناً من خارجها".

إشارة الى أنه وبمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي ، تمت اضاءة مركز الحريري الطبي الاجتماعي في صيدا القديمة باللون الوردي الذي يرمز للتوعية حول هذا المرض.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980964230
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة