صيدا سيتي

كل شيء تبدل في صيدا .. وقفات تضامن وحواجز فرح

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 23 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1650 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التضامن مع غزة لم يقتصر على حدود المخيم ولا على أبنائها، فقد تبدل كل شيء في صيدا التي تحتضن أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان (مخيم عين الحلوة)، هنا يصادفك حاجز لتوزيع الحلوى فرحاً، وهناك تُقام وقفة داعمة، ثمّة إقبال غير مسبوق على شراء الكوفية والأعلام الفلسطينية لرفعها على الشرفات وأمام المحال التجارية. ويقول البائع حسن الصياح، وهو يضع علم فلسطين على عربته الجوّالة لـ»نداء الوطن»: «إنّ رفع العلم هو بمثابة تحية كبيرة للشباب الفلسطيني»، قبل أن يضيف: «نطالب الدولة وكل الجهات المعنية بفتح الحدود وإعطائنا الفرصة للعيش بكرامة وحرية. لا نريد أن نكتفي بالكلمات والشعارات فقط، بل نحن بحاجة إلى أفعال حقيقية وملموسة على الأرض».

ويؤكّد صاحب محل لبيع الأعلام والكوفية «أبو نضال» كعوش لـ»نداء الوطن» أنّ الأسعار ارتفعت بين عشية وضحاها، «بالأمس كانت شيئاً واليوم شيئاً آخر، فسعر العلم الصغير 50 ألفاً بعدما كان 20 ألفاً، والكبير وصل إلى 5 دولارات بعدما كان 3 دولارات، والكوفية لا تقل عن 250 ألف ليرة لبنانية، ورغم ذلك الناس تقبل على الشراء لأنها تعتبر ذلك تعبيراً عن دعم غزة وشعبها ومقاومتها».

المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981534615
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة