صيدا سيتي

وقفة في مستشفى الهمشري بصيدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستهداف العدو للكوادر الطبية والاسعافية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 16 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 837 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
وقفة في مستشفى الهمشري بصيدا تضامنا مع الشعب الفلسطيني واستهداف العدو للكوادر الطبية والاسعافية

نظمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني - مستشفى الهمشري و الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين في لبنان، وقفة تضامنية مع "أهلنا في فلسطين وما تتعرض له الكوادر الطبية والإسعافية من استهداف متعمد من قوات الاحتلال الإسرائيلي"، في حرم مستشفى الهمشري في صيدا.

شارك في الوقفة أمين سر حركة "فتح" في لبنان حسين فياض وأعضاء الإقليم، وبمشاركة مستشفيات صيدا والكوادر الإسعافية والطبية ونقابات العمال وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

البيبي 

بداية، كلمة الإتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين ألقاها الدكتور فايز البيبي وقال فيها: "ندعم صمود أهلنا في فلسطين وخاصة الفرق الطبية والإسعافية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في فلسطين، ونطالب المجتمع الدولي وجمعيات حقوق الإنسان بالوقوف الى جانب شعبنا الفلسطيني، وندين بشدة ما تتعرض له فرق الإسعاف والمسعفون، وهذا ما يخالف القانون الدولي الذي يمنع التعرض لفرق الإسعاف والمسعفين خلال الحروب والنزاعات".

أبو العينين 

بدوره، قال مدير عام مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين: "لقد أثبت شعبنا الفلسطيني أنه قادر على هزيمة أقوى قوة في العالم، وأن المعركة الدبلوماسية الشرسة التي تقودها القيادة السياسية الرافضة للضغط الدولي لإدارة العملية وإعلانه ان من حق الشعب الفلسطيني ان يستخدم كافة أساليب المقاومة للدفاع عن حقوقه المشروعة، نصر سياسي يتماهى مع النصر العسكري في الميدان".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ولافتات منددة باستهداف الطواقم الطبية والاسعافية.

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام 

***   ***   *** 

فوج الإنقاذ الشعبي يشارك في الوقفة التضامنية

شارك فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة الشهيد معروف سعد في الوقفة التضامنية مع أبناء شعبنا وطواقمنا الطبية في فلسطين التي أقيمت بدعوة من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الشهيد محمود الهمشري، والاتحاد العام للأطباء والصيادلة الفلسطينيين.

الوقفة التضامنية أقيمت في باحة مستشفى الهمشري في صيدا، وجاءت تعبيراً واستنكاراً للاعتداءات المتعمدة التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الطواقم الطبية التي تقوم بمهام إنسانية في إنقاذ حياة المصابين، ونقل الشهداء والجرحى.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981530109
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة