صيدا سيتي

بهية الحريري تهنىء الكاتب والروائي أمين معلوف بانتخابه أميناً عاماً دائماً للأكاديمية الفرنسية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 29 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1077 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بهية الحريري تهنىء الكاتب والروائي أمين معلوف بانتخابه أميناً عاماً دائماً للأكاديمية الفرنسية

توجهت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري بالتهنئة الى الأديب والروائي أمين معلوف بانتخابه أميناً عاماً دائماً للأكاديمية الفرنسية.

وقالت الحريري: 

"ليس غريباً أن تختار الأكاديمية الفرنسية الكاتب والروائي اللبناني أمين معلوف أميناُ عاماً دائماً لها لما يجسده من قامة انسانية وفكرية عابرة للثقافات، أثرى بروائع نتاجه الأدبي والروائي المكتبتين الفرنكوفونية والعالمية واستطاع أن يخط بقلم ابداعه جسور التواصل والتفاعل الثقافي بين الشرق والغرب وأن يرسي مفهوم حوار الحضارات  وتقاربها بدل صراعها.

وان انتخاب أمين معلوف في هذا الموقع الأكاديمي الفرنسي العالمي هو مدعاة فخر واعتزاز لكل لبناني، وهو تكريم للبنان الدور والرسالة الحضارية في هذه المنطقة والعالم ، يؤكد من جديد قدرة الإبداع اللبناني رغم كل التحديات التي يواجهها على التميز وعلى انتزاع احترام وتقدير العالم له.

نهنىء الكاتب والروائي المبدع أمين معلوف على هذا الإنجاز متمنين له التوفيق والمزيد من التميز والتوهج شعلة فكر وثقافة تستنير بها الأجيال".


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981531209
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة