صيدا سيتي

تراجع حدة الاشتباكات في عين الحلوة وإزالة خيم العائلات النازحة من مدخل صيدا الشمالي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1210 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

08:44 افاد مراسل "النشرة" في صيدا، أن "حدة الاشتباكات تراجعت في مخيم عين الحلوة ولكنه ما زال يسمع بين الحين والاخر أصوات الفذائف والرشقات النارية على الرغم من التوافق الفلسطيني الوطني والإسلامي على وقف لإطلاق النار. وتتوزع الخروقات بين منطقتي الطوارىء والبركسات وبين حطين وجبل الحليب".

وكانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك قد عقدت اجتماعا في صيدا وانقسمت الى وفدين وقد زارت المخيم واشرفت على تثبيت وقف اطلاق النار وسط صعوبة بالغة قبل ان تغادره على وعود بمتابعة الخروقات التي بقيت تسمع طوال الليل بين الحين والاخر.

هذا وأزالت القوى الامنية الخيم التي نصبتها فرق الصليب الأحمر اللبناني بالتعاون مع بلدية صيدا، لايواء العائلات الفلسطينية النازحة من المخيم عند مدخل صيدا الشمالي قرب الملعب البلدي بعد اعتراضات سياسية وشعبية لبنانية وفلسطينية.

وكانت الاشتباكات في جولتها الاخيرة، أمس السبت، قد أدت الى سقوط 5 قتلى واكثر من 35 جريحا في حصيلة أولية والى اضرار مادية كبير، فضلا عن حالات نزوح غير مسبوقة نتيجة اشتعال محاور المخيم كافة واستخدام كافة أنواع الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية التي طالت صيدا ومحيطها.

المصدر | النشرة 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981538695
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة