صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية ترفض إنشاء مخيم للنازحين وتحذر من الأبعاد السياسية والأمنية والاجتماعية لمثل هذا القرار

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 09 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1264 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في خطوة مستهجنة ومتسرعة واقل ما يقال فيها انها قرار غير موفّق، باشرت فرق من الصليب الاحمر اللبناني بنصب خيم في ارض تابعة لبلدية صيدا امام الملعب البلدي من اجل استخدامه في إيواء النازحين من ابناء التعمير ومخيم عين الحلوة.

لقد تركت هذه الخطوة والمباشرة السريعه بتنفيذها ردات فعل سياسية وشعبية رافضة لهذا القرار لما له من دلالات سياسية وامنية واجتماعية فضلاً عن الصورة النمطية والنفسية لمثل هذه المخيمات.

وبمعزل عن حسن نية من اتخذ هذا القرار فاننا ندعو بلدية صيدا والجهات المعنية الى ازالته فوراً والعمل على نقل النازحين الى اماكن اكثر امناً واوفر شأناً لكرامة الانسان.

واننا اذا نتمنى ونسعى من اجل وقف نهائي لاطلاق النار وانهاء هذه المعارك العبثية وعودة اهالي التعمير والمخيم الى بيوتهم، فإن البديل لا يكون ابداً بإنشاء مخيمات لا تقي من الرصاص الطائش ولا من انواء البحر، واذا ما إضطررنا فان هنالك اماكن كثيرة افضل واكرم لاهلنا من هذه الخيم، واولها مدارس الانروا وهي المعنية الاولى بهذا الشأن.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981540728
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة